الإثنين, يوليو 15, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارالنواب العراقي يصوّت لإجراء انتخابات مجالس المحافظات بعد 8 أشهر

النواب العراقي يصوّت لإجراء انتخابات مجالس المحافظات بعد 8 أشهر

بعد مناقشات طويلة بين القوى السياسية، صوت مجلس النواب العراقي لصالح إجراء انتخابات مجالس المحافظات في 6 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وجرى اجتماع مشترك في مجلس النواب، اليوم الإثنين، للاتفاق على نصوص مشروع تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية.. وشارك في الاجتماع رئاسة مجلس النواب ورؤساء الكتل النيابية وأعضاء اللجنة القانونية في مجلس النواب.

وبعد تأخر لساعات عدة، ومناقشات طويلة بين القوى السياسية، عقد البرلمان جلسته بعد الثالثة من فجر اليوم، برئاسة رئيسه محمد الحلبوسي، بحضور 171 نائباً.

وصوّت مجلس النواب على المادة 15 من القانون، الذي يسمح بأن يتكون مجلس النواب من 329 مقعداً، ويتم توزيع 320 مقعداً على المحافظات. وتمنح المكونات الآتية حصة (كوتا) من العدد الكلي، للمقاعد العامة لمجلس النواب.. على أن لا يؤثر ذلك على حصتهم في حال مشاركتهم في القوائم العامة.

وكان البرلمان قد أنهى، أمس الأحد، القراءة الأولى لمشروع قانون المصادقة على الحساب الختامي للسنة المالية 2012.. كما أنهى قراءة تقرير اللجنة المؤقتة المكلفة بوضع توصيات لمكافحة المخدرات.

كذلك، أنهى مجلس النواب العراقي تقرير ومناقشة مشروع قانون انضمام العراق إلى الاتفاقية الدولية في شأن انشاء صندوق دولي للتعويض عن اضرار التلوث بالزيت.. كما تضمنت القراءة أيضاً إنهاء تقرير ومناقشة مشروع قانون تصديق اتفاقية النقل البحري بين العراق ومصر.

وكان رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، قد أكّد أمس، أنّ الحكومة رسمت برنامجاً طموحاً للنهوض بالعراق.. فيما أشار إلى عدم التهاون مع أي خلل قد يتسبب باستغلال أموال الشعب.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة