السبت, يوليو 27, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخباربيل غيتس: التكنولوجيا ستجعلنا نعمل ثلاثة أيام في الأسبوع

بيل غيتس: التكنولوجيا ستجعلنا نعمل ثلاثة أيام في الأسبوع

أبدى رجل الأعمال والمطور الأمريكي الشهير بيل غيتس رأيه حول تطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وتأثيرهما على ساعات العمل وطبيعة الوظائف في المستقبل.

جاء ذلك في حوار للملياردير الأمريكي مع الممثل الكوميدي ومقدم البرامج التلفزيونية تريفور نوح، وذلك في البرنامج الشهير What Now ؟.

وأعرب غيتس عن اعتقاده بأن تطور التكنولوجيا، وخاصة الذكاء الاصطناعي، قد يجعل أسبوع العمل لمدة ثلاثة أيام أمراً ممكنا في المستقبل، على حد تعبيره.

وقال:”إذا وصل المجتمع في مرحلة ما حيث يمكنك فيها العمل لمدة ثلاثة أيام فقط في الأسبوع أو نحو ذلك، فمن المحتمل أن يكون هذا أمرا جيداً”.

وأوضح غيتس أنه لا يخشى من أن يؤدي تطور التكنولوجيا إلى فقدان الناس لوظائفهم بشكل جماعي، بل انتقالهم إلى مجالات عمل جديدة ومختلفة.

وأشار غيتس إلى أنه قبل حوالي 100 عام، كان معظم البشر يعملون في الزراعة.. ثم انتقلوا بسهولة إلى أنواع جديدة من الأنشطة، بحسب وصفه.

أقرأ المزيد: هل عملك من بين الوظائف التي سيلغيها الذكاء الاصطناعي؟

وتابع:”لن يكون هناك نقص في الوظائف، بل سيكون هناك نقل في الوظائف.. وسيكون هناك المزيد من العمل في مجالات مثل التعليم ورعاية المسنين وما إلى ذلك”.

كما أكد غيتس أنه متفائل بشأن مستقبل التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.. وأنه يرى أنهما سيساهمان في حل العديد من المشاكل العالمية، مثل التغير المناخي والفقر والأمراض.

وقال غيتس:”أنا متحمس للتكنولوجيا، وأنا متحمس للذكاء الاصطناعي، وأنا متحمس للمستقبل”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة