Site icon هاشتاغ

“تلغراف”: إيران سهّلت إطلاق سراح 10 أسرى تايلانديين لدى المقاومة في غزة

أسرى

"تلغراف": إيران سهّلت إطلاق سراح 10 أسرى تايلانديين لدى المقاومة في غزة

كشف موقع “تلغراف” البريطاني، أن إيران لعبت دوراً في إطلاق سراح 10 أسرى تايلنديين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة، موضحاً أن طهران سهّلت الإفراج عنهم بناءً على طلبٍ من وزارة الخارجية التايلندية ورئاسة البرلمان في البلاد.

وأضاف الموقع أن الأسرى التايلانديين خرجوا في اليوم الأوّل من الهدنة المؤقتة في غزّة، بين الاحتلال والمقاومة، التي فرضت شروطها في اليوم 49 من معركة “طوفان الأقصى”.

كذلك بيّن “تلغراف”، أنّ إطلاق سراحهم جاء نتيجة قبول المقاومة الفلسطينية هذا الطلب، وقدّمت حركة حماس قائمة أسماء إلى السلطات التايلاندية.

كما توصلت المقاومة الفلسطينة وكيان الاحتلال إلى اتفاق هدنة مؤقتة (4 أيام)، تشمل وقف إطلاق النار والأعمال العسكرية في هذه الأيام، مع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزّة، وخاصة المواد الطبية والوقود، بالإضافة إلى خروج الجرحى الفلسطينيين عبر معبر رفح.

أقرأ المزيد: مصر تعتذر عن استقبال مساعدات إيرانية لغزة

أمّا من ناحية تبادل الأسرى، فينصّ اتفاق الهدنة على تحرير 150 من النساء والأطفال الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية، مقابل إطلاق المقاومة سراح 50 من النساء والأطفال الإسرائيليين الأسرى.

وبدأ الاحتلال ينفذ شروط الهدنة، التي دخلت حيّز التنفيذ أمس، إذ تحرّر 39 أسيرة وأسيراً قاصراً من سجون الاحتلال، ضمن الدفعة الأولى من صفقة التبادل، ووصل المحررون إلى الضفة الغربية وسط استقبال شعبي حاشد وهتافات للمقاومة وغزّة.

بالتزامن، يتواصل دخول الشاحنات المحمّلة بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزّة، وقد أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ 196 شاحنة دخلت أمس.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version