الخميس, يونيو 30, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباررسالة انتحار لشاب لبناني: "الموت مرة أفضل من الموت كل العمر"

رسالة انتحار لشاب لبناني: “الموت مرة أفضل من الموت كل العمر”

أقدم شاب لبناني على الانتحار في مدينة صور (جنوبي لبنان)، من الطابق الخامس، تاركا لوالده رسالة مؤلمة.
ونشر موقع “Lebanon 24” صورة للرسالة التي تركها الشاب، والتي كتب فيها: “سامحني يا بيي بس أنا بدي ارتاح، الموت مرة أحسن من الموت كل العمر”.
وأفادت المديرية العامة للدفاع المدني بأن “مواطنا سقط عن سطح مبنى سكني مؤلف من 7 طبقات عند مفترق معركة – صور، ونقل في تمام الساعة 12:30 (بتوقيت بيروت) إلى المستشفى وهو بحالة انعاش قلبي رئوي (CPR)”.
وبحسب المؤسسة الدولية للمعلومات، فقد سجلت 119 حالة انتحار منذ بداية العام وحتى نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر 2021، مشيرة إلى إرتفاع في نسبة البطالة، حيث تم تسجيل 50 ألفا تركوا عملهم ونحو 500 ألف عاطل عن العمل.
وذكرت مصادر إعلام لبنانية، أن مواطنا لبنانيا، توفي أمس الخميس، متأثرا بحروق بالغة كان قد أصيب بها بعدما سكب على جسمه مادة البنزين، وأضرم النيران بجسده.
هذا ولامس سعر صرف الدولار في لبنان، قبل أيام قليلة عتبة الـ29 ألف ليرة لبنانية، وذلك لأول مرة في تاريخ البلاد التي تشهد أزمة اقتصادية صنفها البنك الدولي على أنها إحدى أشد 10 أزمات على مستوى العالم.
إلا أن الليرة اللبنانية عوضت بعضا من خسائرها الفادحة أمام الدولار بعد إعلان مصرف لبنان المركزي عن اتخاذ سلسلة من التدابير للجم تدهور سعر صرف الليرة.
وقد خسرت الليرة اللبنانية أكثر من تسعين في المئة من قيمتها مقابل الدولار في السوق السوداء وتدهورت قدرة اللبنانيين الشرائية في ظل رفع الدعم عن المحروقات والأدوية والغذاء، فيما بات الحد الأدنى للأجور تحت عتبة ثلاثين دولارا.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة