الأحد, يوليو 3, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالإماراتالإمارات تعتمد تقنية الذكاء الاصطناعي لتسريع فحوص شبكية العين

الإمارات تعتمد تقنية الذكاء الاصطناعي لتسريع فحوص شبكية العين

كشفت شركة أبو ظبي للخدمات الصحية، أكبر شبكة للرعاية الصحية في الإمارات، عن اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي في 11 من مراكزها، لتسريع قراءة وتحليل نتائج صور فحوص شبكية العين، وفقاً لموقع “الإمارات اليوم.

تكريسٌ للذكاء الاصطناعي

ووفقاً لما قالته شركة “صحة” فإن الخدمة الجديدة، تسهل الكشف المبكر والتدخل السريع في حالات اعتلال الشبكية، التي تؤدي إلى ضعف أو فقدان البصر، مشددة أنه ومن خلال دمج الذكاء الاصطناعي، أصبح بالإمكان توفير النتائج خلال ثلاث ثوان فقط، ما يسهل التدخل الطبي بشكل أسرع.

سرعةٌ في الإنجاز

وبينت الشركة أن مراكز الرعاية الصحية التابعة لمجموعة “صحة”، تفحص الشبكية بانتظام لمرضى السكري للكشف عن اعتلال الشبكية، في الوقت الذي كانت فيه الفحوص تتطلب قراءة وتحليلاً من أطباء العيون بعد أن تظهر النتائج خلال ثلاثة أيام.

يُشار إلى أن حكومة دولة الإمارات، أطلقت استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، وتمثل هذه المبادرة المرحلة الجديدة بعد الحكومة الذكية، والتي ستعتمد عليها الخدمات، والقطاعات، والبنية التحتية المستقبلية في الدولة.

واستثمرت دولة الإمارات في مجال الذكاء الاصطناعي انطلاقاً من مفاهيم استشراف المستقبل وأهمية إدراج التقنيات الحديثة في مختلف المجالات الخدمية والتنموية والاقتصادية.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة