الجمعة, يوليو 19, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارصحوة لمجلس الشعب بعد انتهاء دورته.. ادعاء بحق رئيس لجنة الإعلام تقود...

صحوة لمجلس الشعب بعد انتهاء دورته.. ادعاء بحق رئيس لجنة الإعلام تقود إلى رفع الحصانة!

هاشتاغ – خاص

علم “هاشتاغ” من مصادر خاصة أن هناك تحركا في مجلس الشعب من أجل الموافقة على رفع الحصانة عن رئيس لجنة الإعلام والاتصالات في المجلس العضو آلان بكر بجرمي إساءة أمانة والتعامل بغير الليرة السورية ،وذلك بعد النظر في ملف إدعاء وارد من القضاء كان مسجلاً منذ عام 2018

وعلى الرغم من انتهاء الدورة الحالية لمجلس الشعب، والتي ختمها بتحويل طلبات من القضاء بحق خمسة أعضاء ، إلا أن مصادر في مجلس الشعب أكدت أنه تم إغفال ملف العضو المذكور ليتم تحريكه “إفرادياً” بعد انتهاء الدورة. حيث تم مناقشة الملف من قبل مكتب المجلس ثم تحويله بعدها إلى اللجنة الدستورية للبت في رفع الحصانة خلال جلسة “استثنائية” للجنة عقدت اليوم .

وعن تفاصيل الإدعاء بحق العضو بكر، تبين أن المدعي أبرز في القضاء سندات أمانة بقيمة 64000 دولار مستحقة الدفع منذ عام 2018 لكن العضو المدعى عليه أبرز أمام مكتب المجلس براءة ذمة مدعياً تسديده للمبلغ المستحق، ليتبين لدى التدقيق في براءة الذمة أنها تعود لسند آخر وليست لنفس السند موضوع الإدعاء.

يذكر أن العضو بكر هو مرشح حالي لمجلس الشعب عن دائرة مناطق حلب وهو من الناجحين، كما حصل على أعلى عدد من أصوات الناخبين خلال الاستئناس الحزبي الذي يقيمه حزب البعث لاختيار مرشحيه قبل اعتماد المرشحين الذين سيخوضون الانتخابات البرلمانية بالإضافة إلى المرشحين المستقلين منتصف الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة