الأربعاء, يوليو 17, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارعميد كلية الإعلام لـ "هاشتاغ": الامتحان المعياري للقبول يقيس الموهبة والثقافة العامة...

عميد كلية الإعلام لـ “هاشتاغ”: الامتحان المعياري للقبول يقيس الموهبة والثقافة العامة للطالب

هاشتاغ – علي المحمود

أكدت عميد كليّة الإعلام في جامعة دمشق الدكتورة بارعة شقير لـ “هاشتاغ” اعتماد امتحان معياري مؤتمت للطلاب الراغبين بالتقدم لكليّة الإعلام بدءاً من العام المقبل بالإضافة إلى الشهادة الثانوية ودرجة 80% من اللغتين العربية والأجنبية.
وأشارت “شقير” إلى أن الامتحان لن يكون دقيقاً في مجال معين بقدر ما سيوضح مدى استعداد الطالب الفعلي للدخول إلى الكلية تماشياً مع أي فرع جامعي آخر يتطلب امتحاناً أو حتى مقابلة كمعيار للقبول بشكل أساسي.
وأوضحت “شقير” أن الامتحان سيتضمن أسئلة تقيس الذائقة اللغوية والموهبة واستعداد الطالب الشخصي للتسجيل في الكليّة ناهيك عن مهاراته الاتصاليّة وثقافته العامة وما يمتلكه من سعة اطلاع تظهر في الامتحان نفسه.
وكان قد علم “هاشتاغ” أن الامتحان سيقطع الطريق على أي وساطات أو محسوبيات لقبول طلاب دون آخرين في الكليّة نفسها، سيما وأن التوجه نحو كليّة الإعلام بات كبيراً في الأعوام الأخيرة.
ومن المقرر أن تساعد آلية القبول الجديدة في تخفيض عدد الطلبة الكبير في الكليّة حتى يصل إلى حد قبول 200 طالب على أن لا يزيد العدد على هذا المستوى بشكل رئيسي.
ويرى القرار الجديد قبيل تطبيقه في العام المقبل إشادات واسعة من طلاب الكليّة خصوصاً، إذ أجمع معظم الطلاب الذين التقاهم “هاشتاغ” على صوابية الخطوة وضرورتها في الوقت الحالي.
خصوصاً وأن البعض لا يمتلك أي مهارة تُذكر في العمل الإعلامي، إذ كانت درجات بعض الطلاب هي طريقهم الرئيس نحو فرع جامعي قد لا يرغبون به، وبالتالي يصبح من الصعب عليهم التفاعل مع كليّة لا شغف لهم فيها.
مقالات ذات صلة