الأربعاء, يوليو 6, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالإمارات توثق أول عقد زواج مدني لغير المسلمين

الإمارات توثق أول عقد زواج مدني لغير المسلمين

وثقت الإمارات العربية المتحدة أول عقد زواج مدني لغير المسلمين بين زوجين من الجنسية الكندية.
ووفقاً لصحيفة “الاتحاد” المحلية، أن دائرة القضاء في العاصمة أبوظبي، شهدت، اليوم الاثنين، مراسم تسجيل أول زواج مدني لغير المسلمين في المنطقة العربية، مشيرة إلى أن الزوجين عبّرا عن امتنانهما لتوفير خدمة عقد الزواج المدني في إمارة أبوظبي، وسرعة إتمام الإجراءات القضائية لعملية التوثيق خلال فترة وجيزة.
وأضافت أن توثيق الزواج المدني، جاء وفقا للقانون رقم 14 لسنة 2021 في شأن الأحوال الشخصية للأجانب غير المسلمين في إمارة أبوظبي، والذي يهدف إلى تحقيق ريادة الإمارة في تنظيم مسائل الأسرة لغير المسلمين تماشيا مع أفضل الممارسات الدولية.
من جانبه، أكد المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، أن إتمام إجراءات عقد الزواج المدني لأول مرة في محاكم أبوظبي، يعد سابقة نوعية على مستوى المنطقة العربية، في ظل الإجراءات المستحدثة وفق قانون الأحوال الشخصية للأجانب غير المسلمين.
وقال العبري إن “مواد قانون الأحوال الشخصية المدنية، تمت صياغتها طبقا لأفضل الممارسات الدولية، والتي تكفل حق الأجنبي في الخضوع لمبادئ مدنية متعارف عليها دوليا وقريبة له من حيث الثقافة والعادات واللغة”.
ويتم عقد وتسجيل الزواج عن بعد من خلال تقنية الاتصال المرئي، وذلك وفق الشروط والضوابط التي حددها القانون.
يذكر أن خدمة تسجيل الزواج المدني، متاحة الآن عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لدائرة القضاء، للمقيمين والسياح الزائرين على حد سواء.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة