الثلاثاء, يونيو 28, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياقبضت على متهم سوري: السعودية تحبط شحنة مخدرات على شكل حبات فول

قبضت على متهم سوري: السعودية تحبط شحنة مخدرات على شكل حبات فول

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن مديرية مكافحة المخدرات “أحبطت محاولة تهريب (403) آلاف قرص إمفيتامين مخدر مخبأة داخل شحنة فول في قوالب بلاستيكية على هيئة حبات الفول.

وأوضحت الوزارة أن الشحنة تم ضبطها بحوزة شخصين وتمكنت مديرية المخدرات من القبض عليهما.

مقالة ذات صلة: السعودية تحبط تهريب ملايين حبات الكبتاغون قادمة من لبنان

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات محمد النجيدي، أن “المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب 403,000 قرص إمفيتامين مخدر” في ميناء جدة.

مقيم سوي ومواطن سعودي

وأضاف النجيدي: “تم ضبط الكمية بحوزة مقيم من الجنسية السورية ومواطن بمحافظة جدة، مخبأة داخل شحنة فول في قوالب بلاستيكية على هيئة حبات الفول، وتم إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهما وإحالتهما إلى النيابة العامة”.

عمليات تهريب متكررة

وتعلن سلطات المملكة العربية السعودية بين حينٍ وآخر، ضبطها كميات ضخمة للمواد المخدرة المُهرّبة إلى أراضيها سواء عبر البحر الأحمر أو المعابر الحدودية البرية مع دول الجوار.

وفي منتصف شهر إبريل/نيسان الماضي، قبضت السلطات السعودية، على سعوديين و4 مواطنين عرب هم 3 مصريين وسوري لدى محاولتهم تهريب نحو نصف مليون قرص إمفيتامين مخدر.

وفي مارس/ آذار الماضي، أحبطت السلطات السعودية أيضاً محاولة تهريب مليون و600 ألف حبة كبتاغون مخدر كانت مخبّأة أسفل أرضية مركبة صغيرة مخصصة للرحلات.

مقالة ذات صلة: إحباط محاولة تهريب أكثر من 3.7 مليون حبة كبتاغون في السعودية

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة