Site icon هاشتاغ

في سوريا.. تفكيك شبكة “اتجار بالبشر” تستدرج الفتيات

تجار بالبشر

في سوريا.. تفكيك شبكة "اتجار بالبشر" تستدرج الفتيات

أعلنت وزارة الداخلية السورية، يوم الجمعة، أنها اكتشفت شبكة “اتجار بالبشر” تقوم باستدراج فتيات سوريات قاصرات لتسفيرهن إلى الخارج بغرض استغلالهن جنسياً.

وقالت الداخلية السورية في منشور عبر صفحتها على “الفيسبوك”، إن إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص تمكنت من معرفة أسماء أعضاء هذه الشبكة. وقبضت على اثنين من أفرادها، وهما “محمود. غ” و”جعفر. م”.

كما أضافت، أن المدعوين اعترفا بأنهما عضوان في شبكة إجرامية تنشط في مجال “الاتجار بالأشخاص والتعامل بغير الليرة السورية وتحويل الأموال بطريقة غير قانونية والنصب والاحتيال وتزوير الوثائق والاستغلال الجنسي للفتيات”.

كذلك أقر المتهمان، أن هذه الشبكة سفّرت نحو 40 فتاة خلال الفترة الماضية، “عن طريق استدراج الفتيات من عدة مناطق لصالح تلك الجماعة بالاشتراك مع أشخاص آخرين منتشرين في المحافظات بحجة تأمين عمل ووظائف لهن خارج القطر”.

كما تابعت الوزارة، “وبعد تسفيرهن يتم النصب والاحتيال عليهن وتوقيعهن على سندات أمانة مالية بمبالغ مالية تتراوح ما بين ألف وأربعة آلاف دولار أميركي.. ويتم حجز وثائق سفرهن وإجبارهن على العمل بالدعارة واستغلالهن جنسياً خارج القطر”.

ليست المرة الأولى

وفي حزيران/يونيو الماضي، أعلنت وزارة الداخلية السورية، أنها تمكنت من تفكيك شبكة تعمل على استقطاب الفتيات وتسفيرهن إلى الخارج بطريقة غير شرعية.. بالاشتراك مع شبكات خارجية أخرى بهدف الاتجار بهن.

وقال فرع “الأمن الجنائي” بدمشق بأنه نتيجة البحث والمراقبة تمكن من إلقاء القبض على جميع أفراد الشبكة وهم (طالب . ي) و(أديبة . م) و(ديانا . ح) و(محمد . م) و(علا . ي) و(محمد . ش) و(إيناس . ط) .

كما أضاف أنه بالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على استقطاب فتيات من مختلف المحافظات. لتسفيرهن خارج القطر بطريقة غير شرعية بعد إغرائهن بمبالغ مالية كبيرة وذلك بهدف الاتجار بهن.. بالاشتراك مع شبكات موازية موجودة خارج القطر.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version