Site icon هاشتاغ

في إطار جهود الإمارات لدعم الشعب السوري.. افتتاح مكتب تنسيقي للمساعدات الخارجية في دمشق

مكتب تنسيقي

افتتاح مكتب تنسيقي للمساعدات الخارجية في دمشق

افتتح مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية سلطان محمد الشامسي، اليوم الثلاثاء، أول مكتب تنسيقي للمساعدات الخارجية الإماراتية ببعثات الإمارات في الخارج، وذلك ضمن مقر سفارة الدولة بالعاصمة السورية دمشق.

وقال الشامسي في هذا السياق:” إن افتتاح أول مكتب تنسيقي للمساعدات الخارجية الإماراتية بالعاصمة السورية دمشق يأتي في إطار جهود الإمارات المتواصلة لدعم الشعب السوري الشقيق، وتعزيز الجهود المبذولة لتوفير كافة الدعم الإغاثي للمؤسسات الإنسانية الإماراتية”.

وأضاف: “في سياق استكمال مسيرة النجاح وتعزيز العمل المؤسسي لحوكمة المساعدات الخارجية، جاء قرار مجلس الوزراء رقم 4/5 لعام 2022 لتعزيز التنسيق بين الجهات المانحة للمساعدات الخارجية في الدولة وإنشاء مكاتب تنسيقية في بعثات الدولة بالخارج، تُعنى بشؤون المساعدات الخارجية في مجموعة من الدول المستفيدة من مساعدات الجهات المانحة الإماراتية”.

ولفت مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية إلى أنه تم تحديد مجموعة من الأدوار الهامة للمكاتب التنسيقية لتعزيز كفاءة وتنافسية المساعدات وفق أفضل المعايير الدولية، كالإشراف على ملف المساعدات الخارجية الإماراتية في الدول المستفيدة، بما يضمن تنسيق الجهود للجهات المانحة الإماراتية لضمان فعاليتها للمستفيدين، والمتابعة المستمرة للمشاريع والبرامج في هذا الصدد.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version