الخميس, يونيو 30, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارمصرمصرع ٣٢ مصريا في حادث قطار والأوقاف تصرف مساعدات عاجلة لذوي الضحايا

مصرع ٣٢ مصريا في حادث قطار والأوقاف تصرف مساعدات عاجلة لذوي الضحايا

قررت وزارة الأوقاف المصرية اليوم الجمعة ، صرف مساعدة عاجلة لمصابي وأسر المتوفين في حادثة قطاري سوهاج .
وأوضح وزير الأوقاف محمد مختار جمعة بحسب موقع مصراوي أنه سيتم صرف مساعدة عاجلة قدرها 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى و5آلاف جنيه لكل مصاب في الحادث وسيكون الصرف واقع الكشوف التي تعدها وزارة التضامن الاجتماعي،
وأشار وزير الأوقاف، أن ذلك يأتي ضمن الدور الاجتماعي للوزارة، وحرصًا منها على الإسهام إلى جانب مؤسسات الدولة المصرية في تخفيف معاناة أي مكروب.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم ، عن مصرع 32 مواطن مصري و91 آخرين فى حادث تصادم قطارين بمركز طهطا- محافظة سوهاج وفتحت النيابة المصرية تحقيقا عاجلا بالحادث.
وأصدرت سكة الحديد بيان لها قالت فيه: إنه أثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار.
وتابع البيان : “في هذه الأثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف أسوان- القاهرة سيمافور ٧٠٩ واصطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار ١٥٧ ما أدى إلى انقلاب عدد ٢ عربة من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار ٢٠١١ وعربة القوى ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات جارٍ حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة».
وأشار البيان إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة، وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجارٍ المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات على الخط.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة