الأحد, يونيو 26, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباربلاغ بتفخيخ مطار يريفان تزامنا مع هبوط طائرة لافروف في أرمينيا

بلاغ بتفخيخ مطار يريفان تزامنا مع هبوط طائرة لافروف في أرمينيا

أفادت وزارة الطوارئ الأرمنية، اليوم الأربعاء، بأنها تلقت بلاغا بتفخيخ مطار يريفان الدولي، وذلك بعد حوالي نصف ساعة على هبوط طائرة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في هذا المطار.

عبوة ناسفة

وقالت الطوارئ الأرمنية في بيان لها: “في 8 حزيران/يونيو، الساعة 14:54 بعد الظهر، تلقى المركز الوطني لإدارة الأزمات معلومات بأن عبوة ناسفة زرعت في مطار زفارتنوتس الدولي في يريفان”.

لا متفجرات

ووصل إلى الموقع طاقم من رجال الإطفاء والإنقاذ، ومجموعة عملياتية من مركز إدارة الأزمات، إضافة إلى فريق متخصصين في إزالة الألغام.

وفي وقت لاحق قالت الطوارئ الأرمنية “إنه لم يتم العثور على أي متفجرات في المطار”.

ووصل لافروف والوفد المرافق له إلى يريفان في زيارة رسمية قادما من أنقرة، حيث أجرى محادثات مع نظيره التركي، مولود تشاووش أوغلو.

أسلحة إلى مولدافيا

من جهة ثانية قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن ضخ مولدوفا بأسلحة “الناتو” من غير المرجح أن يلبي تعزيز أمنها.

جاء ذلك في بيان صحفي لها، حيث قالت: “منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، رأينا كيف تحاول مولدوفا جاهدة الضغط من أجل تعاون أكثر نشاطا وفعالية مع “الناتو”.

وتابعت “بطبيعة الحال، فإن تعزيز أمن الدول من صميم سيادتها وشؤونها الداخلية، إلا أنه من غير المرجح أن تفي أسلحة “الناتو” لمولدوفا بهذه المهام، أكثر من التزامها الحياد”.

“تهديد روسي”

وكانت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس، قد صرحت في وقت سابق بأن بريطانيا ودول “الناتو” الأخرى تناقش إمكانية إمداد مولدوفا بالأسلحة لحمايتها من “تهديد الغزو الروسي” المزعوم.

كما أعرب ممثلو الولايات المتحدة ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، عن استعدادهم لتقديم المساعدة العسكرية لمولدوفا.

من جانبه صرح نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودينكو، بأن موسكو تجد في نوايا “الناتو” تزويد مولدوفا بالأسلحة أنها تثير التساؤلات.

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة