Site icon هاشتاغ

ارتفاع أسهم مانشستر يونايتد وسط أنباء إتمام بيع النادي لقطر

مانشستر يونايتد

ارتفاع أسهم مانشستر يونايتد وسط أنباء إتمام بيع النادي لقطر

ارتفعت أسهم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بنسبة 15 في المئة، بعدما أشار تقرير إلى أن الشيخ القطري جاسم بن حمد آل ثاني، من المرجح أن ينجح في الاستحواذ على النادي العملاق.

وأفادت صحيفة “الوطن” القطرية، أن بن حمد نجل رئيس وزراء قطر السابق، على وشك الإعلان عن نجاح محاولته الاستحواذ على النادي الإنكليزي .

عرض خامس وأخير

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية منذ أيام، إن بن حمد تقدم بعرض “خامس وأخير”؛ بأكثر من خمسة مليارات جنيه إسترليني “6.28 مليار دولار”.

ويأتي ذلك، بعدما ذكرت تقارير أن الملياردير البريطاني جيم راتكليف، مؤسس شركة “إنيوس” العملاقة، تقدم بعرض أكبر منه سابقاً.

رقم عالمي للبيع

كذلك ذكرت تقارير، أن عائلة غليزر تتطلع للحصول على ستة مليارات جنيه إسترليني “7.5 مليار دولار” للبيع.. وهو إن حدث، سيمثل رقماً قياسياً عالمياً لبيع أي مؤسسة رياضية.

وتسببت تغريدة من كارديف؛ تشير إلى موافقة آل غليزر على بيع النادي للقطري بن حمد، اعتمدتها صحيفة “الوطن” للإشارة لإبرام الصفقة.. بصعود قيمة أسهم نادي مانشستر يونايتد في بورصة نيويورك من 12 دولاراً إلى 25.02 دولار.

ويتابع حساب “2sprttv” على تويتر أقل من 300 شخص.. وتمت إعادة نشر التغريدة أكثر من مرة، ما ضخم الشائعة وسط أنباء تفيد بترويج الحساب لموقع بث مباريات غير قانوني.. لكن الشائعة رفعت أسهم النادي في البورصة.

صفقة كاملة

وكشفت “BBC” من جهتها، أن صفقة البيع ستكون كاملة 100 في المئة، وأن آل غليزر المالكين لن يحتفظوا حتى بجزء يسير من الأسهم في أيديهم.. وأن بن حمد مستعد لدفع حصة بورصة نيويورك بعد إتمام الصفقة.

وتم تداول حوالي ربع مليون سهم من أسهم النادي في الولايات المتحدة خلال ساعتين ونصف الساعة فقط.

ويأتي ذلك، وسط تفاؤل من المشجعين الراغبين ببيع النادي لصندوق الاستثمار القطري بدلاً من سير جيم راتكليف.. أغنى أغنياء بريطانيا، والذي يريد شراء 60 في المئة من الأسهم، وإبقاء حصة لآل غليزر.

وكانت عائلة غليزر الأميركية المالكة ليونايتد، قد أفصحت عن نيتها بيع النادي في تشرين الثاني/نوفمبر.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version