Site icon هاشتاغ

الاحتلال الإسرائيلي يعلن انتهاء العملية العسكرية في جنين: “فشلنا استراتيجياً”

جنين

الاحتلال الإسرائيلي يعلن انتهاء العملية العسكرية في جنين: "فشلنا استراتيجياً"

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بشكلٍ رسمي، انتهاء العملية العسكرية في جنين، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقبل ذلك، شنّ الاحتلال، فجر اليوم، غارات جوية على أهداف في قطاع غزة، رداً على إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه الأراضي المحتلة.

وفي التفاصيل، شن الاحتلال الإسرائيلي غارة بطائرات استطلاع على موقع للمقاومة غرب مدينة غزة.

وأضاف أن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف موقعاً للمقاومة شمال القطاع.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل اعلامية بإطلاق رشقة كبيرة من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه المناطق المحتلة، وحاولت القبة الحديدية للاحتلال الإسرائيلي التصدي لها.

ودوّت صفارات الإنذار الإسرائيلية، في عدد من المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، من بينها “نيرعام” و”سديروت”، وسط حالة من الهروب لدى المستوطنين.

يأتي ذلك بعد عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين، الذي استمر قرابة اليومين، مسفراً عن 13 شهيداً فلسطينياً، وعشرات الجرحى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال نحو 120 فلسطينياً من جنين ومخيمها، منذ بدء العدوان.

وأعلن الناطق باسم “جيش” الاحتلال الإسرائيلي أنّ جندياً من وحدة الاستطلاع الاستخبارية الخاصة “إيغوز”. قُتل مساء اليوم الثلاثاء، في معركة في جنين.

وباركت فصائل المقاومة الفلسطينية نصر جنين، مؤكدةً أنّ العدو تكبد خسائر فادحة.

وكانت قوات الاحتلال قد انسحبت تحت رصاص مقاومي جنين.. حيث نفذّت سرايا القدس – كتيبة جنين، خلال المعركة، عدداً من الضربات والكمائن القاتلة لقوات الاحتلال. منها كمين اليوم في حارة الدمج، التي كانت محور المواجهات الأساسي بين المقاومين وقوات الاحتلال.

عملية وتغيير

بدورها، علّقت وسائل إعلام إسرائيلية، على الانسحاب الإسرائيلي من جنين، قائلةً
إن “العملية العسكرية لن تؤدي إلى تغييرٍ استراتيجي في جنين”.

كما أضافت أن “هذه العملية بالتأكيد ليست عملية ستردع الجهاد الإسلامي وحماس.. بل سيواصلون عملهم بكل قوة للسيطرة على الضفة”.

وأكدت كتائب “القسام” أنّ مجاهديها خاضوا اشتباكات عنيفة. وواصلوا الاشتباك مـن مسافة صفر مـع “جيش” الاحتلال داخل أزقة مخـيم جنين، وأوقعوا إصابات محققة.

وكانت كتائب “شهداء الأقصى” أعلنت أيضاً بدء نشاطها المفتوح بكافة تشكيلاتها على حواجز ومستوطنات الاحتلال في الضفة ثأراً وإسناداً لجنين ومخيمها.

كما أفادت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة بأن “الأهالي عادوا إلى مخيم جنين بعد انسحاب قوات الاحتلال منه، والمقاومون يتجولون في الشوارع”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version