Site icon هاشتاغ

الجيش اللبناني يعلن تحرير المواطن السعودي بعد اختطافه أمس وسط بيروت

الجيش اللبناني

الجيش اللبناني يعلن تحرير المواطن السعودي بعد اختطافه أمس وسط بيروت

أعلن الجيش اللبناني أنّ “دورية من مديرية المخابرات في الجيش تمكنت من تحرير المخطوف السعودي مشاري المطيري بعد عملية نوعية على الحدود اللبنانية السورية”.

وأشار الجيش في تغريدة إلى “توقيف عدد من المتورطين في عملية الاختطاف”.

وفي سياق متصل، جدّد رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، “تأكيد الإصرار على ضبط الوضع الأمني وعدم السماح بحصول أيّ تهديد يطال أمن اللبنانيين والرعايا الموجودين في لبنان”.

وقال إنّ “عملية خطف أحد المواطنين السعوديين مدانة بكلّ المعايير.. ونحن نهنّئ الجيش على الجهد الكبير الذي بذله للإفراج عنه وتوقيف المتورّطين في عملية الخطف”.

كما أضاف: “نحن حريصون على عودة جميع الإخوة العرب إلى لبنان ومنع أيّ تهديد يطالهم.. إضافة إلى منع استخدام الأراضي اللبنانية منطلقاً لأيّ عمل يهدّد أمن الدول العربية وسلامتها”.

فقدان وبلاغ

من جهتها، أعلنت السفارة السعودية في لبنان، في بيان،
أنها تلقت بلاغاً عن فقدان الاتصال بالمواطن السعودي المطيري منذ يوم الأحد الماضي أثناء وجوده في العاصمة اللبنانية بيروت.

وكان مصدر أمني لبناني بارز قد قال لوكالة الصحافة الفرنسية
إنّ المعلومات الأولية المتوافرة كانت تفيد بأنّ مجهولين يرتدون ثياب عناصر أمن اختطفوا السعودي في سيارة رباعية الدفع عند واجهة بيروت البحرية.. حيث كان في أحد المطاعم.

كذلك ذكرت قناة “الإخبارية” السعودية في تغريدة في “تويتر” أنّ المواطن السعودي المختطف في لبنان يعمل في الخطوط الجوية السعودية في بيروت.. وأنّ الاختطاف جرى مساء الأحد وسط المنطقة التجارية في العاصمة اللبنانية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version