Site icon هاشتاغ

دبي الأفضل في الشرق الأوسط لتأسيس مشروعات تعتمد على الذكاء الاصطناعي

تصدرت مدينة دبي مدن الشرق الأوسط كأفضل وجهة لتنفيذ المشروعات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، كما تفوقت على مدن عالمية معروفة.

واختارت مجلة “إف دي آي انتليجينس” البريطانية دبي كأفضل وجهة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لتأسيس أية مشروعات جديدة تعتمد بالأساس على الذكاء الاصطناعي.

ونشرت المجلة المتخصصة في شؤون الاستثمارات الأجنبية المباشرة حول العالم تصنيفاً على أساس إقليمي لأفضل الوجهات لتأسيس مكاتب ومشروعات جديدة للذكاء الاصطناعي في كل منطقة من مناطق العالم.

مشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر

واعتمد التصنيف بالأساس على عدد مشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر في الذكاء الاصطناعي القائمة بالفعل في كل مدينة.

وبحسب البيانات المُدرجة بالتصنيف، فقد بلغ عدد مشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر في الذكاء الاصطناعي القائمة بالفعل في دبي حتى الآن 36 مشروعاً.

صدارة إقليمية

ويعتبر هذا الرقم أعلى عدد من المشروعات من هذه الفئة في أي مدينة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على الإطلاق، ما منح دبي الصدارة الإقليمية في أفضل الوجهات لتأسيس مكتب جديد للذكاء الاصطناعي.

وبلغت درجة التنافسية لدى دبي في مشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر في الذكاء الاصطناعي 44.95 من أصل 100 درجة.

وتفوقت دبي على عدد من مُدُن العالم البارزة في عدد مشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر في الذكاء الاصطناعي القائمة بالفعل لديها.

تفوق على مستوى عالمي

ومن المدن التي تفوقت عليها دبي، في أمريكا، ديترويت “3 مشروعات”، دالاس وشيكاغو “مشروعان لكل منهما”، وبوسطن “6 مشروعات” .

كما تفوقت على المدن الكندية؛ مونتريال “27 مشروعاً” وفانكوفر “4 مشروعات”، والأسترالية؛ ملبورن “10 مشروعات” وسيدني “9 مشروعات”.

وتفوقت أيضا على برلين “25 مشروعاً” وميونخ “16 مشروعاً” في ألمانيا، وعلى هونغ كونغ “20 مشروعاً”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version