Site icon هاشتاغ

الأمم المتحدة تكشف حجم الخسائر الأوكرانية منذ بدء الصراع مع روسيا

كشف تقرير للأمم المتحدة حول أضرار الحرب الأوكرانية، أن البلاد تضرر فيها 25 ألف كلم من الطرق وأكثر من 300 جسر منذ بداية بدء الصراع مع روسيا في شباط/فبراير الماضي.

وأشار التقرير إلى تضرر البنية التحتية الحيوية الأوكرانية الأخرى فى جميع أنحاء البلاد، حيث بلغت الخسائر 95 مليار دولار، وفقاً لوكالة “رويترز”.

إقرأ أيضا: أوكرانيا تعقد “مؤتمر التعافي” من الحرب وتحصي خسائرها: إعادة الإعمار تحتاج إلى 750 مليار دولار

ممرات إنسانية

ووفقاً للتقرير، دعا كبار مسؤولي الأمم المتحدة إلى إنشاء ممرات إنسانية، لتمكين إيصال المساعدات بشكل آمن ومستمر إلى الفئات السكانية الضعيفة للغاية فى أوكرانيا.

ولفت مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، إلى أن الوصول إلى العديد من الأماكن في أوكرانيا لا يزال خطيراً للغاية أو محظوراً.

إقرأ أيضا: وكالات الأمم المتحدة تحذّر من كارثة: الحرب مستمرة والجوع يزداد

عمليات الإغاثة

من جانبها، ذكرت مديرة وحدة حوادث الأزمات بمنظمة الصحة العالمية دوريت نيتسان، أن الوضع المحفوف بالمخاطر لا يزال يعيق عمليات الإغاثة المنقذة للحياة.

ووصفت نيتسان كيف أن الخدمات الطبية فى العديد من الأماكن الأوكرانية أصبحت الآن “مجهدة بشكل كبير”، وذلك نتيجة الحرب الدائرة هناك.

وحذرت نيتسان من أن الآخرين الذين يحتاجون إلى مساعدة فورية، يشملون الذين يعانون من أمراض مزمنة ولكن يمكن الوقاية منها.

وأكدت المسؤولة فى منظمة الصحة العالمية، على أن خبراء منظمة الصحة العالمية لا يزالون بحاجة إلى الوصول إلى المرضى، لتقييم احتياجاتهم وتقديم المشورة والمساعدة.

انعدام الأمن الغذائي

وأشار تقرير الأمم المتحدة إلى أن المجتمعات في كل من الجنوب والشرق تواجه انعدام الأمن الغذائي المتزايد، لا سيما عندما أدى القتال العنيف إلى انقطاعها عن خطوط الإمداد.

إقرأ أيضا: أوكرانيا تطلب “أمن” حبوبها والسويد تطالب بزيادة “الدعم والضغط”

ومنذ 24 شباط/فبراير الماضي، تتابع روسيا عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

في حين فرضت الدول الغربية عقوبات اقتصادية ومالية مشددة وغير مسبوقة عليها رداً على ذلك.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version