Site icon هاشتاغ

المحفزات الرئيسية وراء تجاوز البيتكوين لـ 50 ألف دولار

المحفزات الرئيسية وراء تجاوز البيتكوين لـ 50 ألف دولار

المحفزات الرئيسية وراء تجاوز البيتكوين لـ 50 ألف دولار

تجاوز سعر البيتكوين علامة 50 ألف دولار للمرة الأولى منذ كانون الأول/ديسمبر 2021، مما يشير إلى معنويات قوية في السوق ويثير التكهنات.

ويأتي الارتفاع وسط موجة من التطورات الإيجابية في مجال العملات الرقمية، مما يشير إلى تجدد اهتمام المستثمرين وتفاؤلهم.

وأورد موقع “CoinGape”، مجموعة من  العوامل الرئيسية، يرى أنها ساهمت في هذه الزيادة.

ووفق الموقع، يعتقد المحللون أن تدفق الاستثمارات إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين قد عزز سعر العملة الرقمية الرائدة، حيث شهد السوق ارتفاعا في المعنويات الصعودية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الترقب المحيط بالموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة لـ الإيثيريوم، يزيد من التوقعات المتفائلة، مما يزيد من اهتمام المستثمرين.  في هذا السياق، من المتوقع أن تصدر هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية قرارها النهائي بشأن صندوق ETF المتداول في شهر آيار/مايو.

في الوقت نفسه، يتطلع المستثمرون بفارغ الصبر إلى حدث التنصيف القادم للبيتكوين، المتوقع في نيسان/أبريل، وهي عملية مصممة لتقليل معدل العرض المتداول من عملة البيتكوين.

وتشير البيانات التاريخية إلى أن عمليات التنصيف “الهالفينغ” السابقة قد أدت إلى ارتفاعات كبيرة في سعر البيتكوين.

ومن ناحية أخرى، فإن الترقب بشأن التخفيضات المحتملة في سعر الفائدة هذا العام عزز أيضا معنويات السوق.

وفي الوقت نفسه، سيراقب المستثمرون عن كثب بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) ومؤشر أسعار المنتجين (PPI)، والتي من المقرر صدورها اليوم.

عوامل أخرى ورار صعود البيتكوين

يسلط تقرير حديث صادر عن CoinShares الضوء على التدفق الكبير للاستثمارات في منتجات الأصول الرقمية، مع سيطرة البيتكوين على التدفقات الواردة.

وفي الوقت نفسه، فإن هذا الارتفاع في ثقة المستثمرين، إلى جانب المؤشرات الفنية الإيجابية مثل زيادة الفائدة المفتوحة لعقود البيتكوين الآجلة، يؤكد على الزخم القوي الذي يدفع ارتفاع سعر العملة.

وحتى وقت كتابة هذا التقرير، شهدت الفائدة المفتوحة لعقود البيتكوين الآجلة (OI) ارتفاعا ملحوظا خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما يشير إلى نشاط السوق المتزايد.

تكشف بيانات CoinGlass عن زيادة بنسبة 7.32% لتصل إلى 23.31 مليار دولار أو 465.69 ألف BTC.

والجدير بالذكر أن بورصة CME شهدت ارتفاعا بنسبة 7.39٪ إلى 6.31 مليار دولار أو 126.20 ألف BTC، في حين شهدت منصة بينانس ارتفاعا كبيرا إلى 118.19 ألف BTC أو 5.92 مليار دولار.

وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر Coinbase Premium Gap إلى 24.54، مما يشير إلى زيادة حماس السوق، على الرغم من تجاوز مؤشر الخوف والطمع في البيتكوين علامة 70، التي تشير إلى الجشع الشديد، مع وجود مؤشر القوة النسبية للبيتكوين (RSI) عند 78، لذا يُنصح المستثمرون بالحذر.

وفي وقت كتابة هذا التقرير، ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 4.43% ليصل إلى 50,104 دولار، مع ارتفاع حجم تداولها بنسبة 104.09% ليصل إلى أكثر من 38.90 مليار دولار.

وعلى مدار الثلاثين يوما الماضية، أضافت العملة الرقمية الرئيسية أكثر من 16% إلى سعرها الحالي.

Exit mobile version