Site icon هاشتاغ

بعد خسارة ثقيلة للنصر أمام سيلتا فيغو.. رونالدو: الدوري السعودي أفضل من الأمريكي

رونالدو

بعد خسارة ثقيلة للنصر أمام سيلتا فيغو.. رونالدو: الدوري السعودي أفضل من الأمريكي

أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو أنه لن يعود للعب في أوروبا، وأنه يرى أن الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم أفضل من دوري المحترفين الأمريكي؛ الذي اختاره غريمه ليونيل ميسي لبدء حقبة جديدة في مسيرته.

وقال رونالدو في تصريحات لشبكة “إي.إس.بي.إن”، إنه مهَّد الطريق أمام لاعبين كبار آخرين للانتقال إلى فرق سعودية، إلى جانب رغبة آخرين في الانتقال إلى المملكة.

تراجع المستوى

وتحدث قائد البرتغال “38 عاماً”، بعد خسارة ودية للنصر “5-0” أمام سيلتا فيغو مساء أمس الاثنين، قائلاً: “إن معظم مسابقات الدوري في أوروبا تعاني من تراجع في المستوى”.

وأضاف رونالدو، الذي انضم للنصر في نهاية العام الماضي بعقد لمدة عامين ونصف العام. بعد رحيله عن مانشستر يونايتد:
“لن أعود إلى أي فريق أوروبي بنسبة 100 بالمئة، عمري 38 عاماً”.

أفضلية الدوري السعودي

وأكمل: “فقدت الكرة الأوروبية الكثير من الكفاءة. المسابقة الوحيدة التي لا تزال جيدة هي الدوري الإنكليزي الممتاز، وهي تتفوق على باقي مسابقات الدوري”.

وكان ميسي، غريم رونالدو على مدار سنوات، مرشحاً للانتقال إلى السعودية؛ قبل أن يختار اللاعب الفائز بكأس العالم الأخيرة في قطر الانضمام إلى إنتر ميامي الأمريكي، بعقد حتى 2025.

وتابع رونالدو: “الدوري السعودي أفضل من الدوري الأمريكي، الآن يأتي كل اللاعبين إلى هنا، خلال عام واحد سيحضر المزيد من اللاعبين الكبار إلى السعودية”.

وسار لاعبون كبار على نهج رونالدو في الانتقال إلى السعودية ومنهم كريم بنزيما الفائز بالكرة الذهبية. والقادم من ريال مدريد وكذلك نغولو كانتي من تشيلسي، وانضم اللاعبان إلى الاتحاد بطل الدوري.

هزيمة ثقيلة

وكان نادي النصر السعودي تعرض بقيادة نجمه البرتغالي، إلى هزيمة ثقيلة أمام سيلتا فيغو الإسباني بخماسية نظيفة. في معسكر “العالمي” التحضيري بالبرتغال استعداداً للموسم الجديد.

وأهدر رونالدو فرصة خطيرة بعد عرضية متقنة من سلطان الغنام، تابعها النجم البرتغالي بضربة رأسية. وهو خالٍ من الرقابة، لكنها جاورت القائم، ليحسم التعادل السلبي الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أجرى كاسترو تغييراً بدخول محمد صهلولي وعبدالفتاح آدم وخروج رونالدو وخالد الغنام.

وتلقى مدافع النصر عبد الإله العمري بطاقة حمراء بالدقيقة 51، بعد دفعة قوية للاعب سيلتا فيفو وهو في طريقه للانفراد بالمرمى، ليلعب “العالمي” بقية المباراة بـ10 لاعبين.

خماسية تهديفية

وبعدها استغل سيلتا فيغو النقص العددي للنصر، وسجل خماسية تهديفية.. بدأها عند الدقيقة 57 بمتابعة لركنية متقنة بضربة رأسية جميلة من جايل ألونسو مورينو على يسار الحارس النصراوي.

وجاء الهدف الثاني عند الدقيقة 62 بضربة رأسية من يورجن ستراند لارسن، قبل أن يضيف الفريق البرتغالي ثالث أهدافه عند الدقيقة 71 عبر ميجيل رودريجيز، وبعدها بدقيقتين عزز لارسن بهدف رابع.

واختتم لارسن خماسية سيلتا فيغو بالدقيقة 75، بعد خطأ فادح من الحارس النصراوي.

وتعد هذه الودية الثالثة للنصر بمعسكره الإعدادي بالبرتغال، حيث سبق له الفوز أمام فارنسي البرتغالي “5-1″، وألفيركا البرتغالي “2-0”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version