Site icon هاشتاغ

بقيمة 1.7 مليار ليرة .. الحكومة السورية تعوض الفلاحين المتضررين من الكوارث الطبيعية

تعوض الفلاحين

الحكومة السورية تعوض الفلاحين المتضررين من الكوارث الطبيعية

تقوم الحكومة السورية ومن خلال صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية بتعويض الفلاحين المتضررين من تلك الكوارث بعد أن يثبت الضرر الواقع عليهم، وتأتيت لتك التعويضات ضمن سياسة الحكومة السورية لدعم القطاع الزراعي وضمان استمرار عمله بشكل جيد.

ويقوم صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية بحصر أضرار الفلاحين في المحافظات المتضررة بعد كل ضرر طبيعي يقع في تلك المحافظة وذلك من خلال لجان متخصصة نقوم بتقدير قيمة الضرر الواقع على الفلاحين ومن ثم تعويضهم تبعاً لنسبة الضرر.

تعويضات محافظة السويداء

وافق مجلس إدارة صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية التابع لوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي على تعويض المزارعين المتضررين في محافظة السويداء، نتيجة هطولات البرد في من أيار من عام 2023، والتي أثرت على محاصيل التفاح والشعير والقمح واللوز والزيتون.

وكانت المساحة المتضررة في السويداء من حبات البرد بلغت 8162 دونماً، وعدد المزارعين المتضررين 3006 مزارعين، وتمت الموافقة على تعويضهم بمبلغ 1.094 مليار ليرة سورية.

تعويضات محافظة درعا

كذلك وافق الصندوق على تعويض المزارعين المتضررين في محافظة درعا نتيجة البرد والسيول الحاصلة في أيار 2023 أيضاً في مناطق سمج وصماد والتي أثرت على محاصيل الشعير والقمح البعل. بمساحة متضررة بلغت 4668 دونماً. وعدد المتضررين 65 مزارعاً، وذلك بمبلغ تعويض 18.498 مليون ليرة سورية.

تعويضات ريف دمشق

وقام الصندوق بتعويض المزارعين المتضررين في محافظة ريف دمشق. نتيجة موجة البرد الحاصلة في أيار 2023 على محاصيل التفاح والكرز والإجاص والبازلاء والفاصولياء والبطاطا.. حيث بلغت المساحة المتضررة 15426 دونماً.. وعدد المتضررين 2125 مزارعاً.. وتمت الموافقة على تعويضهم بمبلغ 289.951 مليون ليرة.

تعويضات ريف حماة

كما عوض الصندوق المزارعين المتضررين في منطقة مصياف بمحافظة حماة، نتيجة البرد والأمطار الحاصلة في نيسان الماضي.. والتي أثرت على محصول التفاح في قرى برشين وبشنين وقصيبة وعين حلاقيم.. بمساحة متضررة 8192 دونماً، وعدد المتضررين 1317 مزارعاً، بمبلغ تعويض 289.860 مليون ليرة سورية.

مدة شهر

كذلك تطالب وزارة الزراعة الفلاحين بأن يقوموا يقوم بالإعلام عن الضرر خلال أسبوع من حدوثه.. ليتسنى للجان الفنية إجراء الكشوف وحصر الأضرار ورفع الجداول خلال مدة لا تتجاوز الشهر من تاريخ حدوث الضرر.. وصرف التعويضات بأسرع وقت ممكن.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version