Site icon هاشتاغ

بمشاركة أكثر من 50 دولة.. إيران تعقد مؤتمراً دولياً لدعم فلسطين

طهران

إيران تعقد مؤتمراً دولياً لدعم فلسطين

قالت وزارة الخارجية الإيرانية إنها ستعقد “مؤتمر طهران الدولي“، اليوم السبت، لدعم الشعب الفلسطيني وتعزيز المساعي الهادفة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أن هذا المؤتمر يهدف إلى تعزيز الدعم الدولي للشعب الفلسطيني المظلوم في غزة والضفة الغربية.. وتشديد الضغط على الكيان الصهيوني لوقف الهجمات العسكرية ضد غزة بشكل كامل ورفع الحصار عنها بشكل كامل.. وكذلك تحريك إرسال المساعدات الإنسانية الدولية للشعب الفلسطيني، حسب وكالة “تسنيم” الإيرانية.

وقال كنعاني، إن “هذا المؤتمر الدولي يستمر يوما واحدا ويشارك فيه مسؤولون حكوميون رفيعو المستوى وشخصيات سياسية ودينية ومفكرون وإعلاميون بارزون من أكثر من 50 دولة في العالم”.

كما أشار إلى أن عقد هذا المؤتمر “يأتي في إطار استمرار الجهود الدبلوماسية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم مقاومة الشعب المظلوم في فلسطين وشعب غزة البطل”.

ولف إلى أن “الوقف الفوري لجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها نظام الفصل العنصري الصهيوني بحق شعب فلسطين المظلوم. مطلب جميع الباحثين عن الحقوق وطالبي العدالة والضمائر الإنسانية الحية في جميع أنحاء العالم”.

واستأنف الجيش الإسرائيلي، صباح يوم كانون الأول/ديسمبر الجاري، العمليات القتالية ضد “حماس” في قطاع غزة. زاعماً اعتراض صاروخ أطلق من القطاع.. الأمر الذي اعتبرته “إسرائيل” بمثابة خرق للهدنة الإنسانية المؤقتة ووقف للأعمال القتالية ضد القطاع.

أقرأ المزيد: الخارجية الإيرانية: أمريكا أبلغتنا برغبتها في وقف إطلاق النار

وحمّلت “حماس” المجتمع الدولي، وفي مقدمته الولايات المتحدة الأمريكية، المسؤولية عن استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

فيما انتهت الهدنة المعلنة بين “إسرائيل” والفصائل الفلسطينية، والتي استمرت لسبعة أيام. عند الساعة 7:00 من صباح يوم الجمعة 1 كانون الأول/ديسمبر الجاري. تخللها إطلاق سراح المئات من المحتجزين والأسرى بين الطرفين.

كما دامت الهدنة لمدة سبعة أيام، جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية، وتم خلالها تبادل الأسرى من النساء والأطفال.

إضافة إلى إدخال كميات متفق عليها من المساعدات إلى قطاع غزة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version