Home أخبار تأثيرات “طوفان الأقصى” على الاقتصاد الإسرائيلي: أكثر من 760 ألف شخص عاطل عن العمل

تأثيرات “طوفان الأقصى” على الاقتصاد الإسرائيلي: أكثر من 760 ألف شخص عاطل عن العمل

0
تأثيرات “طوفان الأقصى” على الاقتصاد الإسرائيلي: أكثر من 760 ألف شخص عاطل عن العمل
تأثيرات "طوفان الأقصى" على الاقتصاد الإسرائيلي

كشفت وزارة العمل الإسرائيلية غن بيانات رسمية تفيد بفقدان 760 ألف إسرائيلي وظائفهم بعد مرور 26 يوماً من إطلاق عملية “طوفان الأقصى“.

ووفقاً 0 للبيانات التي أصدرتها الوزارة، فإن حوالي 18% من القوى العاملة في كيان الاحتلال توقفوا عن العمل بعد 26 يوماً من بدء عملية “طوفان الأقصى”.. مما تسبب في تعطيل الأعمال خاصة في مناطق الجنوب والشمال. وفقاً لصحيفة “يديعوت أحرنوت”.

وأشارت الوزارة إلى أن قطاعي البناء والمطاعم كانا الأكثر تضرراً، حيث فقد 86 ألف عامل وظائفهم في قطاع البناء.. و62 ألفاً في قطاع خدمات الأغذية والمشروبات، بشكل رئيسي من المطاعم والمقاهي.

أقرأ المزيد: الشيكل يواصل الهبوط أمام الدولار نتيجة تداعيات الحرب على الاقتصاد الإسرائيلي

وأكدت الوزارة أن 760 ألفاً أصبحوا عاطلين بشكل كامل نتيجة إغلاق المؤسسات، أو بسبب الالتحاق بقوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما أشارت إلى أن 276 ألف جندي احتياط تركوا وظائفهم وأصبحوا حالياً عاطلين عن العمل. إلى جانب 127 ألف عامل تم إجلاؤهم من وظائفهم في غلاف غزة وعلى الحدود اللبنانية.

هذا، بالإضافة إلى أن 183 ألف شخص غائبون عن العمل و319 ألف عامل يتغيبون عن العمل جزئياً. بسبب الوضع الناجم عن الحرب وتعطل الأعمال.

وفي سياق متصل، كشف استبيان أجراه المكتب المركزي للإحصاء في كيان الاحتلال الاسرائيلي عن تكبد 65% من الشركات في الشمال والجنوب خسائر تجاوزت 50% من إيراداتها خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من عملية “طوفان الأقصى” والحرب على غزة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here