Site icon هاشتاغ

تستهدف تسفير الفتيات خارج البلاد.. تفكيك شبكة إتجار بالبشر في سوريا قوامها سبعة أفراد

شبكة إتجار بالبشر

تفكيك شبكة إتجار بالبشر في سوريا قوامها سبعة أفراد

أعلنت وزارة الداخلية السورية، اليوم الجمعة، عن نجاحها في تفكيك شبكة إتجار بالبشر تستهدف تسفير الفتيات خارج البلاد بطريقة غير شرعية، وذلك بالتعاون مع شبكات خارجية أخرى.

وأوضح فرع الأمن الجنائي بدمشق أن الشبكة تضم 7 أفراد، تم القبض عليهم جميعاً، ويتزعمهم “طالب.ي” و”أديبة.م” و”ديانا.ح” و”محمد.م” و”علا.ي” و”محمد.ش” و”إيناس.ط”.

وأكد الفرع أن التحقيقات أظهرت أن الشبكة كانت تستهدف فتيات من مختلف المحافظات السورية، حيث تقوم بإغرائهن بمبالغ مالية كبيرة قبل تسفيرهن خارج القطر بطريقة غير شرعية، مع الاتجار بهن في الخارج.

وأشارت الوزارة في بيان عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” إلى أن التحقيقات ما زالت مستمرة مع أعضاء الشبكة، وأنه سيتم تقديمهم إلى القضاء المختص أصولاً.

ويأتي هذا الإعلان بعد أيام من إعلان السلطات العراقية، عن تفكيك عصابة مختصة بتجارة الأعضاء البشرية، والتي ضمّت ثلاث نساء سوريات، يستهدفن النساء والأطفال في العاصمة بغداد.

وقد أوضحت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية، أنها نفذت كميناً وألقت القبض على العصابة المكونة من أربعة أشخاص، ثلاثة نساء ورجل، يقومون باستغلال الأطفال والنساء في تجارة البشر والتسول وتجارة الأعضاء.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version