Site icon هاشتاغ

تقارير إعلامية: مانشيني يوافق على تدريب “الأخضر” بعدما ودّع “الآزوري”

بيّنت قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية، أن المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني وافق على عرض الاتحاد السعودي لكرة القدم، لتدريب منتخب “الأخضر” في عقد يمتد حتى عام 2027.

وعقب رحيل الفرنسي هيرفي رينارد، بحث الاتحاد السعودي عن مدرب للمنتخب الأول؛ الذي تنتظره مشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027 ونهائيات بطولة القارة 2023.

استقالة مانشيني

واستقال مانشيني، البالغ من العمر 58 عاماً، من تدريب منتخب إيطاليا مؤخراً، وبعد أن أمضى 5 سنوات مع “الآزوري”، ظفر خلالها بلقب “يورو” 2020.

وقاد المدرب الإيطالي منتخب بلاده في 61 مباراة دولية، فاز في 39 منها، مقابل الهزيمة في 9 مباريات، بينما حقق التعادل 13 مرة.

رقم قياسي

وسجل مانشيني رقماً قياسياً على المستوى الدولي. بعد أن قاد منتخب إيطاليا لتجنب الهزيمة في 37 مباراة متتالية؛ امتدت لحوالي ثلاث سنوات.

وأعلن الاتحاد المحلي للعبة الأحد، في بيان له: “أُحيط الاتحاد الإيطالي لكرة القدم علماً في وقت متأخر من مساء السبت، باستقالة روبرتو مانشيني من منصبه مدرباً للمنتخب الإيطالي الوطني”.

مباريات مهمة

وتأتي استقالة مانشيني في وقت هام جداً للمنتخب الإيطالي، الذي يخوض مباراتين في تصفيات كأس أوروبا 2024.

كما سيلعب “الآتزوري” ضد مقدونيا الشمالية التي تسببت بحرمانه من خوض مونديال 2022. في 10 أيلول/سبتمبر، وكذلك ضد أوكرانيا بعدها بيومين.

وبدأ المنتخب الإيطالي مشواره في هذه التصفيات بخسارة أمام إنكلترا “1-2″، وفوز على مالطا المتواضعة “2-0”.

بديل قريب

وقال الاتحاد الإيطالي في بيانه: “نظراً لأهمية وقرب موعد المباريات في تصفيات كأس أوروبا 2024.. سيتم الإعلان عن اسم المدرب الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة”.

كما أضاف: “أغلقت صفحة مهمة في تاريخ المنتخب؛ التي فتحت في أيار/مايو 2018.. واختتمت بخوض الدور النهائي لدوري الأمم الأوروبية 2023”.

وتابع: “بينهما (التاريخان)، كان الفوز بكأس أوروبا 2020 انتصاراً حققته تشكيلة تمكن جميع أفرادها من اللعب كفريق”.

وتشكل استقالة مانشيني صدمة، لاسيما أنه عُيِن قبل أيام معدودة كمنسق لمختلف منتخبات الشباب الإيطالية أيضاً.. وهو الدور الذي كان من المفترض أن يمنحه مزيداً من السلطة في تكوين المواهب.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version