Site icon هاشتاغ

رئيس “الفيفا” يعلن إقامة كأس العالم 2034 في السعودية

الفيفا

رئيس "الفيفا" يعلن إقامة كأس العالم 2034 في السعودية

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، عن إقامة كأس العالم 2034، في المملكة العربية ‫السعودية.

ونشر إنفانتينو صورة له وهو يحمل كأس العالم، في منشور عبر موقع “إنستغرام”، واستعرض بياناً مشتركاً مع “الفيفا”، عن النسخ الثلاث المقبلة للمونديال، وفقاً لموقع “العربية.نت”.

النسخ المقبلة

جاء في بيان رئيس “الفيفا“: “سيتم تنظيم أعظم عرض على وجه الأرض من قبل كندا والمكسيك والولايات المتحدة في عام 2026، في قارة أمريكا الشمالية”.

وأضاف: “النسختان التاليتان ستقامان في أفريقيا (المغرب)، وأوروبا (البرتغال وإسبانيا)، مع 3 مباريات احتفالية في أمريكا الجنوبية (الأرجنتين، باراغواي وأوروغواي)، في عام 2030”.

وأكمل إنفانتينو: “وفي آسيا (المملكة العربية السعودية) في عام 2034”.

كرة عالمية

أردف إنفانتينو: “بالتالي ستقام 3 نسخ في 5 قارات و10 دول، وهذا ما يجعل كرة القدم عالمية حقاً”.

وتابع: “تمت الموافقة على عمليات تقديم العطاءات بالإجماع من خلال مجلس (الفيفا)”.

وواصل: “إذ يتم تمثيل جميع الاتحادات القارية الستة، بعد حوار بناء ومشاورات مكثفة، وأشكر كل من شارك في هذا التبادل الإيجابي”.

رسالة الوحدة والشمول

شدد رئيس “الفيفا”: “كرة القدم توحد العالم بشكل لا مثيل له في أية رياضة أخرى. وكأس العالم لكرة القدم هي العرض المثالي لرسالة الوحدة والشمول”.

كما ختم: “فضلاً عن تقديم توضيح مهم لكيفية التقاء الثقافات المختلفة معاً، وتمكنها من التعلم، وفهم بعضها البعض بشكل أفضل”.

عرض وحيد

في غضون ذلك، أشار الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، إلى أن السعودية هي الاتحاد الوحيد لكرة القدم، الذي تقدم بعرض لاستضافة كأس العالم 2034، بحلول الموعد النهائي المحدد.

وكان “الفيفا” قد دعا دول آسيا، ومنطقة الأوقيانوس، لتقديم عروضها لاستضافة البطولة بحلول 31 تشرين الأول/أكتوبر.

عرض سريع

يذكر أن السعودية أعلنت، أنها ستتقدم بعرض بعد دقائق فقط من الإعلان، في الرابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وقالت أستراليا، أمس الثلاثاء، إنها لن تتقدم بطلب لاستضافة البطولة، تاركة السعودية المرشحة الوحيدة.

بيان الاتحاد السعودي

من جانبه، أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم بياناً رسمياً يؤكد من خلاله التزامه بتلبية جميع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم، لنيل حق الاستضافة.

وقال ياسر المسحل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم: “نبدأ اليوم فصلاً جديداً من رحلة ترشح المملكة العربية السعودية، لاستضافة كأس العالم”.

شكر الاتحادات الداعمة

أضاف المسحل: “أجدد الشكر لأكثر من 125 اتحاداً كروياً من مختلف أنحاء العالم، على دعمهم الكبير لملف السعودية 2034، منذ إرسال خطاب الترشح إلى (الفيفا) قبل أسابيع قليلة”.

كما أكمل: “وهذا يدل على ثقة كبيرة منحت لنا من مختلف الدول، تجعلنا أمام حافز كبير لاستضافة نسخة مميزة لعشاق كرة القدم، بعد 11 عاماً من الآن”.

وتابع: “ترشحنا لاستضافة كأس العالم 2034 يجسد شغف السعوديين بكرة القدم. ويؤكد سعي بلادنا لتحقيق المزيد من التقدم والنمو لهذه اللعبة”.

وواصل: “هذا يجعلنا نؤكد التزامنا في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بتلبية جميع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم لنيل حق الاستضافة”.

وأردف: “جميع أفراد عائلة كرة القدم السعودية يبذلون قصارى جهدهم. لتحقيق حلم السعوديين والسعوديات برؤية بطولة كأس العالم في المملكة لأول مرة”.

تطوير لللعبة

كما أوضح: “هي دعوة مفتوحة لجميع شعوب العالم للاستمتاع والتفاعل مع الإرث الثقافي الأصيل والغني للمملكة. والاستمتاع بتجربة غير مسبوقة في مختلف مناطق وطننا الغالي”.

واختتم قائلاً: “نؤمن بقدرة كرة القدم الكبيرة على إلهام الأجيال القادمة. ونتطلع لأن تساهم بطولة كأس العالم 2034 في تطوير وتنمية اللعبة في جميع أنحاء العالم”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version