Site icon هاشتاغ

سوريا.. مخصصات مازوت التدفئة “قد” توزع بشكل كامل آخر الشتاء

مازوت

سوريا.. مخصصات مازوت التدفئة "قد" توزع بشكل كامل آخر الشتاء

هاشتاغ _ نور قاسم

قال عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق عمران سلاخو لهاشتاغ إنه يتوقع إنجاز توزيع مخصصات خمسين لترا من مازوت للتدفئة بنسبة مئة بالمئة خلال شهر آذار/ مارس من العام القادم في حال استمرار التوريدات من وزارة النفط والثروة والمعدنية بهذه الوتيرة إلى المحافظات السورية.

وبيّن “سلاخو” أن توقَّعه هذا جاء بناءً على إمداد المحافظات بمخصصات إضافية من خارج الخطة في أيام الجمعة. والتي بدأت منذ ثلاثة أسابيع، بحيث إن الجمعة الفائتة تم تنفيذ 19 طلباً أي التوزيع لحوالي ثمانية آلاف عائلة.

ويقدر عدد الطلبات كل يوم جمعة ما بين 18 إلى 20 طلبا. في حين أنه في العام الفائت تم التوزيع خلال أيام الجمعة من خارج الخطة بوقت متأخر من فصل الشتاء في الفترة ما بين شباط/ فبراير وآذار/ مارس من عام 2022.

أقرأ المزيد: السوريون يعيدون استخدام وسائل تدفئة قديمة وخبير لهاشتاغ: انتشار مشاريع صغيرة بديلة لتأمين الدفء

وبين سلاخو أن نسبة التنفيذ خلال العام المنصرم تجاوزت 90 بالمئة بحسب تصريحات شركة محروقات ريف دمشق.

وتوقع أنه في حال استمرار التوريدات بهذه الوتيرة وازديادها فسيتم إنجاز الدفعة الأولى للانتقال إلى الدفعة الثانية.

وأشار “سلاخو” إلى أن نسبة توزيع مادة مازوت التدفئة في ريف دمشق بلغت 38 بالمئة لغاية تاريخه.. ويوزع بما يقدر خمسة طلبات يومياً.

وأوضح أن الطلب الواحد فيه حوالي 23 ألفاً إلى 24 ألف ليتر مازوت تزود 360 عائلة عبر البطاقة الذكية، أي أنه وسطياً يتم التوزيع إلى 2300 عائلة يومياّ.

ولفت “سلاخو” إلى أنه تم البدء بتوزيع مخصصات التدفئة منذ 3/9/2023، في المناطق الأشد برودة مثل القلمون، جبل الشيخ والزبداني، وأنه إلى الآن تم توزيع 15 مليون لتر مازوت.. أي بنسبة 38 بالمئة، وعدد البطاقات المقدمة على طلب المحروقات حوالي 778 ألف بطاقة، بحيث تم تزويد حوالي 300 ألف عائلة بالمازوت إلى الآن .

يذكر أن السوريين ينتظرون كل عام مخصصاتهم من التدفئة والتي من المفترض أن تكون مئة لتر مازوت سنوياً.. ولكن تم تقسيمها إلى دفعتين وكل دفعة خمسين لتراً من المازوت فقط.

والعام الفائت لم توزَّع سوى دفعة واحدة ولم يحصل أغلب السوريين سوى على خمسين لتراً فقط.. علماً أنه لم يتم تنفيذ الطلبات للجميع بنسبة مئة بالمئة في المحافظات السورية. على الرغم من أنه من المفترَض أن يحصل كل الذين سجَّلوا عبر البطاقة الذكية على مخصصاتهم.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version