Site icon هاشتاغ

عقب فسخ عقده.. أنور الغازي يتخذ خطوة قضائية ضد ماينز

أنور الغازي

أنور الغازي يتخذ خطوة قضائية ضد ماينز

قرر اللاعب الهولندي من أصول مغربية أنور الغازي، رفع دعوى قضائية ضد نادي ماينز الألماني، بعد فسخ عقده بسبب منشورات داعمة لغزة.

واتهم الغازي “28 عاماً” نادي ماينز بالفصل التعسفي، بعد فسخ العقد في 2 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري من طرف واحد، وفقاً لموقع إذاعة “مونتي كارلو”.

حرية التعبير

قال محامي الغازي لموقع “Allgemeine Zeitung”: “لا أرى أي شيء في المنشور الأخير لأنور، لا تشمله حرية التعبير”.

وجرى تحديد السادس من كانون الأول/ديسمبر المقبل، موعداً للنظر في دعوى اللاعب ضد النادي الألماني.

تهديدات بالقتل

أبدى ماينز علمه بخطوة الغازي ضدهم، ورفض التعليق على الخبر، بداعي أنها قضية مستمرة حالياً.

وأوضحت “BBC”، أنها اطلعت على رسائل وتهديدات بالقتل تم إرسالها للغازي عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، كما تم وصفه بالإرهابي.

وذكر تقرير هيئة الإذاعة البريطانية، أن بعض الرسائل جاءت من حسابات داخل المملكة المتحدة، وبناء عليه تم تحويلها لوحدة شرطة كرة القدم للتحقيق فيها.

رد اللاعب

فور إعلان النادي، الذي يتذيل ترتيب الدوري الألماني، فسخ عقد الغازي، رد اللاعب بمنشور على منصة “إكس”: “قف مع الحق حتى لو اضطررت للوقوف وحيداً”.

وتابع: “خسارة مصدر رزقي لا تساوي شيئاً، بالمقارنة بما يتعرض له الأبرياء والمستضعفين في غزة”.

وجاء إنهاء التعاقد، بعد أيام قليلة من إعلان ماينز عن عودة الغازي للتدريبات، عقب إيقاف قصير بسبب منشوره الأول الداعم لغزة.

البيان الأول

نشر الغازي بياناً عن الأحداث الأخيرة في غزة، وقال: “هذه ليست حرباً، عندما يقطع طرف المياه والطعام والكهرباء على طرف آخر، فهذه ليست بالحرب”.

وأضاف: “عندما يمتلك طرف أسلحة نووية، ويتم تمويل طرف بملايين الدولارات، فهذه ليست بالحرب”.

وأكمل: “عندما يستخدم طرف صوراً بالذكاء الاصطناعي لينشر معلومات مضللة، وعندما تمنع مواقع التواصل الاجتماعي المحتوى من طرف واحد، فقط فهذه ليست بالحرب”.

وتابع: “هذا ليس صراعاً وهذه ليست حرباً، هذه إبادة عرقية ونحن نشاهدها تحدث مباشرة. من البحر إلى النهر فلسطين ستكون حرة”.

إيقاف اللاعب

رداً على منشوره، قرر ماينز إيقاف الغازي في 17 تشرين الأول/أكتوبر، وفي التحقيق رفض الغازي الاعتذار، وطالب مرة أخرى بوقف قتل المدنيين والأطفال في فلسطين وتحديداً قطاع غزة.

وكتب اللاعب ذو الأصول المغربية: “لتجنب أي شك حول بياني الذي كتبته، فهو الأخير لنادي ماينز وللعامة على وسائل التواصل الاجتماعي”.

وواصل: “أي بيان آخر يعلق أو يعتذر وينسب العكس لي، فهي ليست صحيحة بالنسبة لي”.

وأردف: “موقفي لا يزال كما هو من البداية، أنا ضد الحرب والعنف.. أنا ضد قتل جميع هؤلاء المدنيين، أنا ضد التمييز العنصري، أنا ضد الاحتلال، أنا ضد الاضطهاد”.

الوقوف مع الإنسانية

أشار الغازي إلى عدم ندمه، قائلاً: “لست نادماً على موقفي ولا أبعد نفسي عما قلته سابقاً. وأنا أقف مع الإنسانية والمظلومين حتى أنفاسي الأخيرة”.

وتابع: “ليس لدي خيار سوى الوقوف بحزم من أجل العدالة والإدلاء بالحقيقة. وسأظل أفعل ذلك حتى ولو كانت ضدي أو ضد آبائي أو أقاربي”.

وأكمل: “لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر لقتل أكثر من 3500 طفل في فلسطين خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة.. كيف يمكن للعالم أن يكون صامتاً”.

كما أضاف: “أنا والعالم لا يجب أن نبقى صامتين، يجب أن نطالب بوقف القتل في غزة الآن”.

المشاركة مع ماينز

يذكر، أن اللاعب انضم إلى ماينز بداية الموسم الجاري، وخاض خمس مباريات مع النادي الألماني، صنع خلالهم هدفاً وحيداً.

وسبق للاعب تمثيل أندية أياكس أمستردام، وليل الفرنسي، وأستون فيلا وإيفرتون الإنكليزيين، كما خاض مباراتين دوليتين مع منتخب هولندا.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version