Site icon هاشتاغ

على بعد خطوة من بلوغ النهائي.. إنتر ميلان يواجه ميلان في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

إنتر ميلان

على بعد خطوة من بلوغ النهائي.. إنتر ميلان يواجه ميلان في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

يدخل إنتر ميلان الإيطالي، اليوم الثلاثاء، مواجهة إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم أمام جاره ميلان، وهو مرشحّ فوق العادة لبلوغ المباراة النهائية.

فترة ذهبية

ويعيش “نيراتسوري” فترة ذهبية، حيث فاز في سبع مباريات على التوالي، آملاً في ملاقاة الفائز بين ريال مدريد الإسباني حامل اللقب ومانشستر سيتي الإنكليزي، وفقاً لموقع “يورو نيوز”.

كما سجّل إنتر في هذه الفترة 20 هدفاً، ويتحلى بثقة كبيرة افتقدها لفترات طويلة من الموسم حين خسر 11 مرة في الدوري.

وضع غير مستقر

وفي المقابل، يبدو الوضع غير مستقر لدى ميلان عقب خسارة مذلّة أمام سبيتسيا. أجبرت الفريق والمدرب ستيفانو بيولي على الدخول في نقاش مع الجماهير عقب نهاية المباراة.

كما تراجع ميلان الذي يحتل المركز الخامس في الدوري، بفارق أربع نقاط عن لاتسيو الرابع صاحب آخر المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال.

جرعة أمل

وتلقى ميلان جرعة أمل بعودة نجمه البرتغالي رافايل لياو، الغائب الأبرز عن لقاء الذهاب بداعي الإصابة في الفخذ.

ويعد لياو لاعباً محورياً في صفوف فريقه، ولعب دوراً كبيراً في تأهل ميلان إلى نصف نهائي الأبطال للمرة الأولى منذ العام 2007. وعانى الفريق في غيابه من الناحية الهجومية.

سلاح كبير

وفي المقلب الآخر، شكّلت عودة البلجيكي روميلو لوكاكو إلى مستواه القديم، سلاحاً كبيراً للإنتر قبيل المباراة الفاصلة، الثلاثاء.

وبعد غيابه عن معظم فترات الموسم بسبب الإصابات، وابتعاده عن مستواه المعهود خصوصاً بعد مشاركة كارثية في كأس العالم. تمكن المهاجم البلجيكي من شقّ طريقه من جديد نحو القمة.

الدخول كبديل

وتمكّن لوكاكو من تسجيل خمسة أهداف، إضافة الى ثلاث تمريرات حاسمة في المباريات الست الاخيرة، بما فيها ثنائية في الفوز على ساسوولو “4-2″، السبت.

ومن المتوقع أن يكون البوسني المخضرم إدين دجيكو في خط الهجوم إلى جانب الأرجنيتني لاوتارو مارتينيز في مباراة الإياب.. بينما من المفترض أن يدخل البلجيكي كبديل.

يذكر أن ميلان يملك سبعة ألقاب آخرها في 2007، “في المركز الثاني وراء ريال مدريد الإسباني بمعدل 14 لقب”. وإنتر ثلاثة ألقاب في 1964 و1965 و2010.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version