Site icon هاشتاغ

فريق سوري في الرياض لمتابعة ترميم السفارة تمهيداً لاستئناف عملها

السفارة السورية في الرياض

فريق سوري في الرياض لمتابعة ترميم السفارة تمهيداً لاستئناف عملها

كشفت مصادر لصحيفة “الوطن” السورية، أن التحضيرات السورية والسعودية تتواصل لإعادة العمل القنصلي بين البلدين، وبالتزامن مع وصول الفريق الفني السعودي المعني بإعادة فتح سفارة المملكة العربية السعودية في سوريا إلى دمشق برئاسة الوزير المفوض غازي بن رافع العنزي، وتفقده سفارة بلاده ، يتابع رئيس الوفد السوري محمد أبو سرية مدير الإدارة القانونية والمياه الدولية إجراءات صيانة مبنيي السفارة السورية ودار السكن في الرياض.

وبينت المصادر أن أعمال إعادة تأهيل السفارة السورية ودار السكن اللتين تعرضتا لأضرار هائلة نتيجة العوامل المناخية ويبذل الفريق السوري جهوداً كبيرة للتنسيق مع الجانب السعودي لإعادة ترميمهما تمهيداً لإعادة مباشرة العمل القنصلي بين البلدين بأقرب وقت ممكن.

وكان الفريق السوري قد وصل إلى الرياض للمرة الأولى بتاريخ 15 نيسان/ أبريل وأجرى عدة لقاءات لهذه الغاية.

وفي 9 من أيار/ مايو الجاري أعلنت سوريا استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في المملكة العربية السعودية. بعد ساعات من إعلان مماثل صدر من الرياض.

مندوب جديد لدى الجامعة

أعلنت سوريا، أمس الثلاثاء، تعيين حسام الدين آلا مندوباً جديداً لدى جامعة الدول العربية.

وكان قد أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، في شباط/فبراير الماضي، مرسوماً بتعيين السفير حسام الدين آلا معاوناً لوزير الخارجية للشؤون الأوروبية والمنظمات الدولية.

وشغل آلا منصب سفير سوريا لدى إسبانيا، ثم أصبح دبلوماسياً في بعثة بلاده بالأمم المتحدة.. وكان قبل ذلك مديراً لمكتب فيصل المقداد وزير الخارجية الحالي.

واستعادت سوريا عضويتها في جامعة الدول العربية، مطلع أيار/مايو، بعد أنّ وافق وزراء خارجية الدول العربية في اجتماع استثنائي على ذلك.

وأيدت حينها غالبية الدول العربية عودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة، من دون رفض أو تحفّظ.. لتشارك فيما بعد في القمة العربية التي عقدت في 19 أيار/مايو الجاري، في السعودية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version