Home الواجهة الرئيسية محافظة دمشق تنتهي من تجهيز الساحات التفاعلية وشروط جديدة لعمل الأكشاك

محافظة دمشق تنتهي من تجهيز الساحات التفاعلية وشروط جديدة لعمل الأكشاك

0
محافظة دمشق تنتهي من تجهيز الساحات التفاعلية وشروط جديدة لعمل الأكشاك
محافظة دمشق تنتهي من تجهيز الساحات التفاعلية وشروط جديدة لعمل الأكشاك

هاشتاغ- خاص

أوضح مصدر خاص في محافظة دمشق لـ “هاشتاغ” أنه تم الانتهاء من تجهيز الساحات التفاعلية (البسطات)، مؤكداً المباشرة بها نهاية شهر حزيران/ يونيو القادم.

وأشار إلى أن الرخصة الممنوحة لمساحة محددة فقط لا تتجاوز خمسة أمتار فقط في حال كانت البسطة ثابتة، ومتر واحد فقط في حال كانت البسطة غير ثابتة ضمن منطقة معينة.

وأكد المصدر أن بعض الرخص تعطى لمدة عام كامل، وهناك رخص أخرى تحصل على تجديد ولكن يتم التجديد لمادة أخرى بحسب الموسم، منوها بأن الرسوم المترتبة عليها رمزية في حين أن المحافظة لا علاقة لها بمراقبة أسعار المواد التي تبيعها، وإنما يقتصر دورها على مراقبة تنفيذ الاشتراطات الخاصة بمنح الرخصة.

وأضاف المصدر أن “إشغال الأكشاك لآخر مرة سيكون في الشهر القادم لعام 2024 ويتم التجديد لمرة واحدة؛ ومن بداية عام 2025 لا توجد أي رخصة قديمة إذ سيتم إلغاؤها ومنحها لشخص جديد”.

وعن عدد المستفيدين في كل منطقة من المناطق المخصصة ساحات تفاعلية، قال: “بلغ نحو 1159 مستفيداً، موزعين 65 مستفيداً في منطقة كراج صيدنايا، وفي السويقة 122 مستفيداً، وفي ابن النفيس 32 مستفيداً، وفي ابن عساكر نحو 335، كما بلغ العدد في سوق الهال القديم157، وفي الصوفانية 164 مستفيداً، وجانب جسر جرمانا نحو 48  مستفيداً”.

وفي وقت سابق أوضح عضو مكتب تنفيذي لقطاع الأملاك في محافظة دمشق مجد الحلاق لـ “هاشتاغ” أنه تم تشكيل لجنة لدراسة الطلبات، وبعد الدراسة تم تخصيص الأشخاص الذين استحقوا هذه الطلبات، وأصدر المكتب التنفيذي في محافظة دمشق قرار بترخيص (البسطات).

وأشار إلى أن المحافظة تزيل البسطات من الشوارع وعند بداية الأسواق التفاعلية سيتم التشديد من قبل المحافظة على البسطات العشوائية.

وكانت محافظة دمشق قد حددت 10 مواقع ضمن مدينة دمشق لتخصيصها أسواقا تفاعلية، وهي سوق التضامن وسوق نهرعيشة وخلف حديقة الزهراء لذوي الشهداء، وضمن حديقة ابن عساكر وجانب كراج السيدة زينب ومقابل مكتب دفن الموتى مرآب السويقة، والمسرب الأول من كراج صيدنايا، وابن النفيس في برزة، وحديقة الصوفانية وشارع الثورة وجانب جسر جرمانا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here