Site icon هاشتاغ

معدة للتهريب إلى كينيا.. ضبط 9 ملايين حبة كبتاغون في مرفأ بيروت

كبتاغون

ضبط 9 ملايين حبة كبتاغون في مرفأ بيروت

نجحت شعبة مكافحة المخدرات في الجمارك اللبنانية في إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من مخدّر الكبتاغون، والذي يعتبر أحد أنواع الأمفيتامينات المحفزة، من لبنان إلى كينيا عبر البحر.

وقال وزير الداخلية والبلديات اللبناني بسام مولوي في تدوينة على منصة “أكس” إن العملية تمت بعد تتبع ومراقبة دقيقة لشحنة أكياس من الحبوب كانت موجودة في مرفأ بيروت.. وتبيّن أنها تحتوي على حوالي 9 ملايين حبة كبتاغون مخبأة بطريقة احترافية.

وأضاف مولوي أن التحقيقات مستمرة لتحديد هوية المتورطين في محاولة التهريب، وأنه سيتم ملاحقتهم وتقديمهم للعدالة.

كما أكد على حزم الدولة في مواجهة ظاهرة تجارة المخدرات والتي تهدد الأمن الوطني والصحة العامة.

وأرفق الوزير تدوينته بهاشتاغ: “تجار المخدرات لكم بالمرصاد”.. معبراً عن تقديره لجهود الجمارك اللبنانية وشعبة مكافحة المخدرات في القيام بدورها الرقابي والوقائي.

وتعد هذه العملية الثانية من نوعها في غضون شهر.. حيث كانت الجمارك اللبنانية قد ضبطت في وقت سابق من الشهر الماضي حوالي 3 ملايين ونصف مليون حبة كبتاغون معدة للتهريب بأصابع من السيليكون من مرفأ بيروت إلى نيجيريا كوجهة أولى. وتم توقيف أحد المتورطين وهو من الجنسية السورية.

ويشهد لبنان انتشاراً واسعاً لصناعة وتهريب مخدّر الكبتاغون، الذي يعتبر من أخطر المخدرات على الصعيد العالمي. والذي أصبح غير قانوني في معظم البلدان بعد إدراجه من قبل منظمة الصحة العالمية كأحد الممنوعات وأكثر المؤثرات على العقل.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version