Site icon هاشتاغ

مفوضية اللاجئين في الأردن: حصلنا على 34 بالمئة من متطلباتنا المالية فقط لسنة 2023

مفوضية اللاجئين في الأردن

مفوضية اللاجئين في الأردن: حصلنا على 34 بالمئة من متطلباتنا المالية فقط لسنة 2023

حصلت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن على ثلث متطلباتها المالية للسنة المالية 2023، وذلك بعد أن أعلن برنامج الأغذية العالمي تخفيض قيمة المساعدات الشهرية بمقدار الثلث لجميع اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري والأزرق.

وأشارت المفوضية في الأردن في تقرير لها إلى أنها حصلت على 34 بالمئة من متطلباتها المالية للسنة المالية 2023 بعد انقضاء ثلثي السنة الحالية، في الوقت الذي تخشى فيه المفوضية من أزمة إنسانية جديدة بعد انخفاض التمويل الدولي، وذلك حسبما ذكر موقع قناة “المملكة” الإلكتروني الأردني أمس.

وقال التقرير: إن “المفوضية في الأردن حصلت على 131.949 مليون دولار من أصل 390.110 مليون دولار.. وذلك حتى الـ31 من آب / اغسطس 2023” وبذلك تكون المفوضية تلقت قرابة 3.189 ملايين خلال نصف شهر.

ووصل العجز في تمويل متطلبات المفوضية المالية إلى 258.161 مليون دولار، وبنسبة 66 بالمئة من إجمالي المتطلبات.

وفي تموز/ يوليو الماضي، حذرت المفوضية من “عواقب خطيرة على اللاجئين” إذا لم يتم التصدي لأزمة التمويل الحالية.. وأعلن برنامج الأغذية العالمي تخفيض قيمة المساعدات الشهرية بمقدار الثلث لجميع اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري والأزرق.. والبالغ عددهم قرابة 129 ألف لاجئ.

وأعلنت وزارة الداخلية الأردنية، عن توقعها لوقف المساعدات المالية عن اللاجئين المقيمين داخل مخيمات اللجوء السوري في الأردن اعتباراً من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. كما توقعت وقف المساعدات المالية عن اللاجئين المقيمين خارج المخيمات اعتباراً من مطلع شهر أيلول/ سبتمبر المقبل.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version