Site icon هاشتاغ

ميلان يعلن عن رحيل إبراهيموفيتش.. وتكريم مقتضب للاعب في “سان سيرو”

إبراهيموفيتش

ميلان يعلن عن رحيل إبراهيموفيتش

أعلن نادي ميلان الناشط في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، عن رحيل المهاجم المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش عن صفوف الفريق عند انتهاء عقده.

وينتهي عقد المهاجم السويدي البالغ عمره “41 عاماً”، بنهاية الشهر الجاري، ولن يمدد الطرفان التعاقد بعد موسم قضاه اللاعب بالإصابات، وفقاً لموقع “كووورة”.

أكبر لاعب مسجِل

وشارك إبراهيموفيتش في أربع مباريات بالدوري هذا الموسم، بمجموع 144 دقيقة فقط في أرض الملعب.

وعلى الرغم من الإصابة المبكرة، إلا أن إبراهيموفيتش أصبح أكبر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ المسابقة، عندما جاء هدفه الوحيد هذا الموسم من ركلة جزاء خلال الخسارة “3-1″،أمام أودينيزي في آذار/مارس.

تكريم مقتضب

وانضم إبراهيموفيتش لميلان لخوض فترته الثانية مع النادي في عام 2020، بعدما أحرز لقب الدوري في 2011 مع النادي، وقاده لحصد لقب الدوري مرة أخرى في الموسم الماضي.

وأكد ستيفانو بيولي مدرب ميلان، أن إبراهيموفيتش لن يشارك أمام فيرونا في سان سيرو يوم الأحد، لكن النادي أعلن عن تكريم المهاجم السويدي بعد المباراة.

وقال متحدث باسم النادي الإيطالي: “سيودع ميلان إبراهيموفيتش، بعد إقامة تكريم مقتضب بمشاركة كل المشجعين”.

عامل رئيسي

وأضاف: “يود ميلان تقديم الشكر إلى إبراهيموفيتش، على سنواته المذهلة التي قضاها معنا”.

وكان إبراهيموفيتش عاملاً رئيساً في ارتقاء ميلان إلى صدارة كرة القدم الإيطالية، بعد عودته إلى النادي بصفقة انتقال حرّ في أواخر العام 2019.

نهوض النادي

وساعد وجوده، على نهوض النادي من حالة الركود، والفوز في نهاية المطاف بلقب الدوري الموسم الماضي.

وعلى الرغم من لعبه دوراً فاعلاً في تألق ميلان على الساحتين الإيطالية والقارية، “بلغ نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وخسر أمام إنتر 0-3 بإجمالي المباراتين”.

مشاركة قليلة

إلا أن “إبرا” لم يشارك كثيراً في تشكيلة المدرب بيولي هذا الموسم.. إذ عاد إلى الملاعب في شباط/فبراير، بعد خضوعه لجراحة في ركبته اليسرى في أيار/مايو 2022.

وكان اللاعب قد عبّر عن رغبته بخوض كأس أوروبا 2024 مع منتخب بلاده، عندما سيكون بعمر الثانية الأربعين.

وشارك إبراهيموفيتش في مباراة واحدة مع الفريق اللومباردي هذا الموسم، خلال الفوز على أودينيزي “3-1” في آذار/مارس الماضي.. عندما أصبح أكبر مسجل في تاريخ الدوري المتوج ميلان بلقبه الموسم الماضي.

إصابة خطيرة

وبعد ذلك، تعرض اللاعب لإصابة في ربلة ساقه اليمنى في نيسان/أبريل الماضي خلال عملية الإحماء.. قبل فوز ميلان على ليتشي “2-0”.

وسبق لإبراهيموفيتش أن حقق لقب الدوري الإيطالي مع ميلان، في العام 2011.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version