Site icon هاشتاغ

نيوكاسل يعود إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب 20 عاماً

نيوكاسل

نيوكاسل يعود إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب 20 عاماً

تمكن نيوكاسل من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل للمرة الاولى منذ 20 عاماً، بتعادله من دون أهداف أمام ضيفه ليستر سيتي، في المرحلة ال37 قبل الأخيرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وعزز نيوكاسل موقعه في المركز الثالث برصيد 70 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد، الذي يحتاج بدوره إلى نقطة واحدة، لإكمال الرباعي الإنكليزي إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، وفقاً لموقع راديو “مونت كارلو”.

مجريات المباراة

وفرض نيوكاسل أفضليته على أغلب فترات المباراة من البداية وحتى النهاية، وخلق فرصاً عدة تكفل دفاع ليستر سيتي في إبعاد أغلبها.

كما تدخل القائمان الأيمن والأيسر ثلاث مرات، للحفاظ على نظافة شباك الحارس الدنماركي، دانيال إيفرسن.

من جانبه، كاد ليستر أن يخطف هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، إثر تسديدة قوية للدولي البلجيكي تيموثي كاستاني، أبعدها حارس المرمى نيك بوب ببراعة.

ضمان التأهل

وابتعد نيوكاسل عن ليفربول الخامس، بـ4 نقاط، مع مباراة لكل فريق على ختام الموسم.

كما حقق الأهم، كونه كان بحاجة إلى نقطة واحدة في مباراتيه المتبقيتين أمام ليستر سيتي ومضيفه تشلسي، الأحد المقبل، لضمان تواجده في دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه بعد موسمي 1997-1998 و2002-2003.

نقاط ثمينة

بدوره، يحتاج فريق “الشياطين الحمر” إلى نقطة من مباراتيه المتبقيتين؛ أمام ضيفيه تشلسي، الخميس، وفولهام، الأحد المقبل.. للقضاء على آمال ليفربول في التواجد في “التشامبيونزليغ”.

في المقابل، انتزع ليستر سيتي نقطة ثمينة أبقت آماله في التواجد في البرميرليغ حتى المرحلة الأخيرة.

مرحلة حاسمة

ورفع ليستر رصيده إلى 31 نقطة، وصعد إلى المركز ال18 بفارق المواجهتين المباشرتين أمام ليدز يونايتد ال19 قبل الاخير. وبفارق نقطتين خلف إيفرتون ال17، وآخر الناجين من الهبوط.

وستكون المرحلة الأخيرة حاسمة بين إيفرتون وليستر سيتي وليدز يونايتد.. لتحديد الفريقين اللذين سيلحقان بساوثمبتون إلى الـ”تشامبيونشيب”، علماً أنهم يلعبون جميعهم على أرضهم.

ويتفوق ليستر سيتي أيضاً، بفارق المواجهتين المباشرتين عن إيفرتون.

ويلعب ليستر سيتي مع ضيفه وست هام يونايتد، وإيفرتون مع ضيفه بورنموث، وليدز يونايتد مع ضيفه توتنهام هوتسبر.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version