Site icon هاشتاغ

بعد فترة وجيزة.. هاري كين يحظى بشعبية استثنائية في ألمانيا

هاري كين

بعد فترة وجيزة.. هاري كين يحظى بشعبية استثنائية في ألمانيا

وصل هاري كين مهاجم بايرن ميونخ إلى ألمانيا في صفقة انتقال قياسية وتجاوزت حصيلته التهديفية الكبيرة هذا الموسم التوقعات لتحوله سريعا إلى نجم يحظى بدعم جماهيري هائل.

وانضم كين إلى النادي البافاري قادما من توتنهام هوتسبير في آب/أغسطس الماضي مقابل مبلغ قياسي على مستوى الدوري الألماني بلغ 100 مليون يورو في الوقت الذي كان فيه بطل ألمانيا يسعى بصورة حثيثة لضم هداف صاحب سجل متميز ليملأ الفراغ الذي تركه البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ويعتبر كين هداف المنتخب الإنجليزي وهو صاحب ثاني أعلى سجل تهديفي على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز وتكيف سريعا مع فريقه الجديد وحتى الآن أحرز 21 هدفا خلال 15 مباراة خاضها في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.

إقرأ أيضا: رسمياً.. هاري كين إلى بايرن ميونخ وعثمان ديمبلي إلى باريس سان جيرمان

ظاهرة

وصف كريستوف فرويند مدير الكرة في بايرن ميونخ هاري كين بعد إحرازه ثنائية في الفوز 4/2 على هايدنهام بأنه “رائع”.

كذلك أضاف: “إنه يلعب بعيدا عن المملكة المتحدة لأول مرة ويهز الشباك بهذه الصورة.. إنه ظاهرة”.

رقم قياسي

بهدفيه أمس رفع كين رصيده التهديفي في الدوري إلى 17 هدفا في 11 مباراة وهو رقم قياسي في البطولة خلال هذه المرحلة إذ يتفوق على الرقم القياسي السابق الذي سجله ليفاندوفسكي وهو 16 هدفا.

وحاليا يتفوق رصيد كين التهديفي بعد أول 11 جولة من الدوري الألماني على عدد الأهداف التي أحرزها كبار هدافي البطولة خلال الموسم الماضي بأكمله.

الجميع يشيد بهداف الفريق

عن حصيلة كين التهديفية قال توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ أمس السبت: “لا يمكنني أن أقول لكم شيئا مختلفا.. الأداء يتحدث عن نفسه، لا داعي لأي كلمات إضافية”.

وصرح توماس مولر زميله في بايرن ميونخ: “أعتقد أن بوسعه القيام بأي شيء.. لم نفعل سوى وضعه في المركز.. إذا حصل على فرصة للتسديد في أي مكان داخل منطقة الجزاء أو بالقرب منها فهناك فرصة لهز الشباك”.

كما بنفس القدر يشعر مسؤولو النادي بالسعادة بسبب سجل كين التهديفي ويقولون إن صفقة ضمه كانت الخطوة المناسبة للنادي وللاعب الذي يتوق لحصد الألقاب على حد سواء.

إقرأ أيضا: “هاتريك” كين يقود بايرن ميونخ لاكتساح دورتموند في “كلاسيكر” ألمانيا

وأدت الحصيلة التهديفية الاستثنائية لكين أيضا إلى تراجع بعض منتقدي الصفقة عن مواقفهم السابقة ومنهم لاعب منتخب ألمانيا السابق ديدي هامان الذي شكك في البداية في قدرة كين على لعب دور مؤثر في الدوري الألماني.

كما قال هامان لصحيفة “بيلد” الألمانية واسعة الانتشار: “لم أتصور أنه يمكنه تسجيل الأهداف بهذه الصورة.. إنه ظاهرة”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version