Site icon هاشتاغ

هل تصبح دبي مركزاً عالمياً لصناعة الألعاب والرياضات الرقمية؟

دبي تنشئ مركز ألعاب متعدد وسط منظومة رقمية تقنية متطورة

هل تصبح دبي مركزاً عالمياً لصناعة الألعاب والرياضات الرقمية؟

 

في إطار الخطط الطموحة لدبي لتعزيز مكانتها مركزاً عالمياً لصناعة الرياضات والألعاب الرقمية المزدهرة، ولمواكبة النمو السريع الذي تشهده هذه الألعاب والرياضات الإلكترونية الرقمية في المنطقة، باعتبارها واحدة من أسرع أسواق الألعاب الرقمية نمواً على مستوى العالم، وفرت دبي منظومة تقنية متطورة ومنصة مثالية وبنية تحتية تكنولوجية قوية لتطوير هذا القطاع الذي يتوقع أن يتحول في السنوات القليلة المقبلة إلى مساهم في الناتج الإجمالي المحلي للإمارة.

مركز الألعاب

يأتي “مركز الألعاب” الذي أطلقه مركز دبي للسلع المتعددة في العام 2022 تتويجاً لجهود دبي تهيئة البيئة الداعمة لقطاع الألعاب والرياضات الرقمية، وتوفير المقومات الداعمة لشركات القطاع لتحقيق النمو والازدهار.

ويضم مركز الألعاب حالياً مجموعة من أبرز الشركات المتخصصة في قطاع الرياضات والألعاب الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويتجاوز عددها الـ100 شركة، تتنوع أنشطتها من التطوير والإنتاج إلى الرياضات الإلكترونية وتنظيم البطولات.

ويتيح مركز الألعاب الواقع في المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة للشركات التي تعمل من خلاله الوصول بشكل كبير إلى مجتمع أعمال نابض من شركات الألعاب ما يفتح آفاق تعاون جديدة مع الشركات المماثلة في القطاع.

ماذا تستفيد شركات المركز؟

تستفيد شركات الألعاب التي تتطلع إلى توسيع حضورها وقاعدة متابعيها والمهتمين بها على مستوى العالم من الخدمات المتنوعة التي يقدمها مركز دبي للسلع المتعددة ومنها إنشاء الشركة إلكترونياً والبنية التحتية عالمية المستوى والالتزام بشكل عام بمنح المزيد من المميزات التي تسمح بسهولة ممارسة الأعمال، وإتاحة الوصول إلى مجتمع الرياضات الرقمية الأوسع عبر الفعاليات والبطولات المنتظمة.

صناعة كبيرة النمو

تعد صناعة الألعاب واحدة من أسرع الصناعات نمواً في العالم ، حيث يلعب ما يقرب من 3.2 مليار شخص وأنفقوا ما مجموعه 196.8 مليار دولار أمريكي في عام 2022كما أن حجم ونمو الصناعة اليوم مذهل مقارنة بالوقت الذي ظهرت فيه ألعاب الفيديو لأول مرة في سبعينيات القرن الماضي.

واحتلت الألعاب صدارة الترفيه على مستوى العالم ، ما أدى إلى نمو سريع خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تشكل الآن 15 بالمائة من قاعدة اللاعبين العالميين.

 

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version