Site icon هاشتاغ

يوفنتوس يتلقى ضربة جديدة تبعده عن دوري أبطال أوروبا

يوفنتوس

يوفنتوس يتلقى ضربة جديدة تبعده عن دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، خصم 10 نقاط من رصيد نادي يوفنتوس، في قرار جديد من محكمة إيطالية تحقق في صفقات انتقال لاعبين، ما يصعب مهمته في حجز بطاقة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل.

تراجع الترتيب

وقرر الاتحاد الايطالي حسم النقاط العشر، بعد جلسة استماع لمراجعة عقوبته السابقة “15 نقطة”، بسبب الاحتيال والنشاط المالي غير المشروع، والتي عُلّقت في 20 نيسان/أبريل الماضي، وفقاً لموقع “العربية نت”.

وبسبب العقوبة الصادرة عن محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الإيطالي، سيتراجع فريق “السيدة العجوز” من المركز الثاني إلى السابع.

وبذلك، سيصل الفارق إلى خمس نقاط مع ميلان صاحب المركز الرابع الأخير، المؤهل إلى المسابقة القارية العريقة الموسم المقبل.

مخالفات مالية

وكانت محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد المحلي للعبة فرضت في كانون الثاني/يناير. عقوبة حسم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس.

وجاء ذلك بسبب قيام “بيانكونيري”، حسب العدالة الرياضية، بتسجيل مكاسب رأسمالية مبالغ فيها بشكل منتظم في حساباته، عند بيع بعض اللاعبين.

لكن مجلس الضمان الرياضي التابع للجنة الأولمبية الإيطالية الذي لجأ إليه يوفنتوس، أعاد هذه النقاط مؤقتاً إليه في نيسان/أبريل.. من خلال طلب إعادة مراجعة العقوبات المفروضة عليه.

حق الرد

من جهته، أكد يوفنتوس أنه يحتفظ بالحق في قراءة أسباب قرار محكمة الاستئناف، لتقديم استئناف محتمل إلى مجلس الضمان “اللجنة الأولمبية المحلية”.

وأضاف النادي الإيطالي، أن القرار يشكل “مرارة كبيرة للنادي ولملايين المشجعين”، الذين يجدون أنهم، في ظل عدم وجود قواعد واضحة، يتعرضون لعقوبات شديدة.. يبدو أنها تأخذ في الاعتبار مبدأ التناسب.

طلب الاستئناف

وأتم: “بينما لا نتجاهل الحاجة إلى الاستعجال، وهو الأمر الذي لم يبتعد عنه يوفنتوس أبداًىخلال الإجراءات. تم التأكيد أن هذه حقائق لا يزال يتعين تقييمها من قبل القاضي”.

يذكر أن يوفنتوس يملك فرصة جديدة للتقدم بطلب الاستئناف أمام مجلس الضمان الرياضي للاحتجاج على العقوبة الجديدة.. مما يرشح تمديد البت في هذه القضية إلى ما بعد انتهاء الدوري في 4 حزيران/يونيو المقبل.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version