الرئيسية » التعليم العالي “تربك” الطلاب بقرار العطلة:” ولسه في عطلة عيد”؟!
خاص

التعليم العالي “تربك” الطلاب بقرار العطلة:” ولسه في عطلة عيد”؟!

هاشتاغ_ خاص

مرة جديدة، اعلنت وزارة التعليم العالي عن تأجيل امتحانات التعليم المفتوح المقررة ما بين الأول والسادس من شهر أيار/مايو المقبل، بعدما أقرت رئاسة الحكومة تعطيل الجهات العامة خلال هذه الفترة بمناسبة أعياد العمال والفصح والشهداء.

وفوضت الوزارة، بحسب وكالة “سانا” رؤساء الجامعات بتحديد المواعيد الجديدة للامتحانات بعد انتهاء فترة العطلة.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء أصدرت بلاغاً يقضى بتعطيل الجهات العامة اعتباراً من يوم السبت الموافق لـ 1-5-2021 ولغاية يوم الخميس الموافق لـ 6-5-2021 وذلك بمناسبة أعياد “العمال والفصح للطوائف التي تتبع التقويم الشرقي وعيد الشهداء”.

الجدير بالذكر أن امتحانات التعليم المفتوح للفصل الأول من العام الدراسي الحالي، جرى تأجيلها لعدة أسابيع خلال الشهرين الماضيين على خلفية إجراءات تعليق الدوام التي اتخذتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا.

واشتكى العديد من الطلاب حول تأجيل الامتحانات مرة أخرى، خاصة وأن اغلبهم، يقطنون في أماكن بعيدة، وسط استمرار أزمة المواصلات.

وبعد انتهاء مهلة التعطيل العامة للجامعات والمؤسسات الحكومية، توجه العشرات من الطلاب في مختلف المحافظات وفي هذه الظروف الصعبة إلى جامعاتهم بعد انتهاء عطلة كورونا ليصطدموا بقرار عطلة لمدة أسبوع فهل يعودون ثم يذهبون ثانية قبل عيد الفطر وعطلته بأيام قليلة، أم يبقون في المحافظات التي تتواجد فيها جامعاتهم دون قضاء عطلة العيد مع أهلهم.

شكاوى عدة، وصلت إلى “هاشتاغ”، خاصة بالنسبة إلى الطلاب في المحافظات الأخرى، الذبن يعيشون ظروف السفر والنقل والمسافات كما لم يعيشوه زمن الحرب.

ويطالب الطلاب عبر “هاشتاغ” أن تأخذ وزارة التعليم العالي بالاعتبار تلك المعوقات وتمدد العطلة حتى عيد الفطر، فالأسباب الموجبة فهي متوافرة دفعة واحدة هذه المرة بدءاً من كورونا والعيد ووسائط النقل والظروف الصعبة والمسافات البعيدة وأعباء النفقات المترتبة على ذلك، متمنين أن يتم الإعلان عن تلك العطلة قبل نهاية العطلة الحالية.. فهل من يسمع؟!.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات