الرئيسية » واشنطن تدعو لاستئناف مفاوضات سد النهضة سريعاً..
أخبار مصر

واشنطن تدعو لاستئناف مفاوضات سد النهضة سريعاً..

واشنطن تدعو لاستئناف مفاوضات سد النهضة سريعاً..
FILE PHOTO: Ethiopia's Grand Renaissance Dam is seen as it undergoes construction on the river Nile in Guba Woreda, Benishangul Gumuz Region, Ethiopia, September 26, 2019. REUTERS/Tiksa Negeri -/File Photo

دعت واشنطن ، أمس، إلى استئناف المفاوضات بين إثيوبيا ومصر والسودان بشأن سد النهضة على وجه السرعة. وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، أنها تبحث التوفيق بين مخاوف مصر والسودان بشأن الأمن المائي مع احتياجات التنمية في إثيوبيا من خلال مفاوضات موجّهة نحو النتائج في إطار قيادة الاتحاد الأفريقي.

وأورد البيان أنّ المنطقة تمر بمنعطفات مهمة، وإن القرارات التي ستتخذ في الأسابيع والأشهر المقبلة سيكون لها تداعيات كبيرة على شعوب المنطقة، وكذلك على المصالح الأمريكية.

وأكمل “جيفري فيلتمان” المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي، زيارته الأولى للمنطقة كمبعوث أمريكي خاص، حيث سافر إلى مصر وإريتريا والسودان وإثيوبيا في الفترة من 4 إلى 13 أيار/ مايو الجاري.

وقالت الخارجية، إنّها ملتزمة بالعمل مع الشركاء الدوليين لتسهيل حل نقاط التوتّر الإقليمية مثل النزاع حول سد النهضة والصراع على حدود السودان، حتى لا يقوضوا التقدم الهش الذي تم إحرازه منذ الثورة.

إضافة تعليق

Click here to post a comment

تصنيفات