الرئيسية » إضراب عام مجهول الهدف في لبنان.. وصحفيون: “إضراب الكل ضد الكل.. دراما لبنانية سافلة”
لبنان هاشتاغات

إضراب عام مجهول الهدف في لبنان.. وصحفيون: “إضراب الكل ضد الكل.. دراما لبنانية سافلة”

إضراب عام مجهول الهدف في لبنان.. وصحفيون: "إضراب الكل ضد الكل.. دراما لبنانية سافلة"
أعلنت جمعية المصارف اللبنانية، أن المصارف ستقفل أبوابها غداً في إطار الإضراب العام. تلبية لدعوة الاتحاد العمالي العام إلى الإضراب يوم غد الخميس، وسيشارك في التحرك عدد من القطاعات، كقطاع النقل البري واتحاد نقابات العمال والمستخدمين.
وتداول الجمهور اللبناني خبر الإضراب على “فيسبوك” ليلقى تعجبا وسخرية من مبدأ الإضراب حيث علقت إحدى المتابعات :” المصارف بكرا مأضربة عشان نردلها مصرياتها؟”.
ونشرت الإعلامية اللبنانية فاطمة بري على صفحتها:”غدا إضراب عام في لبنان، تشارك فيه النقابات ومحطات الوقود والمصارف وأحزاب السلطة. إذا كان أحدكم يعرف الإضراب ضد من؟ الرجاء أن يخبرنا”.
ليعلق أحد المتابعين :”بري داعم الحريري ..الحريري ضد الحزب حليف بري وبري داعم الحزب بس ضد جبران .. جبران ضد بري حليف الحزب.. الحزب حليف جبران وفرنجية.. فرنجية وجبران ضد بعض بس حلفاء الحزب.. جعجع مع بري بس ضد فرنجية والحزب وجبران.. سامي الجميل ضد الكل.. والحزب ما بدو غير الحريري رئيس حكومة .. والحريري ما بدو حكومة فيها جبران حليف الحزب ! !بدكم المواطن يضل فيه عقل بهيك عصفورية ؟.”
وكتب الصحفي في جريدة الأخبار اللبنانية حسين الأمين في صفحته: غداً… إضراب الكلّ في وجه الكلّ مشهد آخر من مشاهد الدراما اللبنانية السافلة.
وكان المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان، اعتبر في بيان اليوم، “ان القطاع المصرفي من أكثر القطاعات التي تضررت من عدم وجود حكومة إنقاذ تتولى معالجة الأزمة المالية وموضوع المديونية العامة التي ابتلعت أموال المودعين ، وتعاود التفاوض مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي من أجل التفاهم على خطة إصلاحية من خلالها يمكن الانطلاق بسياسات مالية تعيد ثقة اللبنانيين والمجتمع الدولي بقطاعنا المصرفي”.
وأعلن المجلس تأييده لقرار الاتحاد العمالي العام بإعلان الإضراب العام يوم الخميس في 17 حزيران 2021″. وناشد الادارات المصرفية كافة، “وحرصا على استمرار التعاون والتنسيق بين طرفي الإنتاج في القطاع المصرفي، التجاوب مع نداء الاتحاد العام والموافقة على توقف العمل في كل الإدارات والفروع في المناطق كافة تضامنا مع مطلب الاتحاد العام بضرورة الإسراع في تشكيل حكومة مهمة”.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك