الرئيسية » بعد تفوقها بالتطعيم عربياً ..الإمارات أول دولة في العالم تحصل على علاج كورونا
أخبار الإمارات

بعد تفوقها بالتطعيم عربياً ..الإمارات أول دولة في العالم تحصل على علاج كورونا

بعد تفوقها بالتطعيم عربياً ..الإمارات أول دولة في العالم تحصل على علاج كورونا
كشفت دائرة الصحة في أبوظبي عن توقيعها اتفاقية تعاون مع شركة رافد للحصول على أول شحنة من عقار “سوتروفيماب”، المخصص لعلاج الإصابة بفيروس كوفيد-19 ليتم تسليم العقار في وقتٍ مبكر اعتباراً من شهري يونيو/حزيران وتموز/ يوليو 2021، الأمر الذي يجعل المرضى في دولة الإمارات من أوائل الحاصلين على هذا العلاج الجديد في العالم.
وقال وكيل دائرة الصحةفي أبوظبي، الدكتور جمال محمد الكعبي لموقع “الإمارات اليوم”: “تستمر أبوظبي في جهودها للحفاظ على مكانتها الرائدة عالمياً من حيث المرونة والأمان في زمن جائحة كوفيد – 19 بفضل الدعم و التوجيه المستمر من قيادتنا الرشيدة.
وأضاف: “نحن نواصل جهودنا الوقائية اليومية للبحث والتقييم وتحديد المصادر ومجالات التعاون المحلي والدولي، للحصول على أفضل الحلول الطبية للأبناء المجتمع في أبوظبي ودولة الإمارات وخارجها”.
ويعد عقار سوتروفيماب، هو الأحدث في العالم لعلاج حالات معينة من المصابين بفيروس كوفيد-19، ويحتوي على أجسام مضادة وحيدة النسيلة تُعطى عن طريق الحقن الوريدي، ويمكن استخدامه لعلاج البالغين والأطفال فوق سن 12 عاماً والذين يستوفون معايير معنية ومعرضين لخطر تطوّر أعراض كوفيد-19 حادة لديهم وذلك وفق البروتوكولات التي تم تطويرها من قبل اللجنة العلمية الوطنية.
وأظهرت الدراسات أن الدواء يمنع تطور المرض إلى الحالات الشديدة أو الوفاة في أكثر من 85% من حالات العلاج المبكر، كما يمكنه معالجة كافة الأشكال المتحورة المعروفة حتى اليوم.
وبحسب موقع “الإمارات اليوم” ،صادقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع على عقار سوتروفيماب الجديد، من شركة جلاكسو سميث كلاين، عقب إتمام إجراءات التقييم الوطني، وبعد أن وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومنحته ترخيص الاستخدام الطارئ.
كما قامت اللجنة الوطنية العلمية ودائرة الصحة في أبوظبي بوضع بروتوكولات العلاج الخاصة بالعقار لتكون مرجعاً للأطباء في تحديد الحالات الخطرة وتضمن حصول المصابين على عقار سوتروفيماب تبعاً لمستوى الخطورة ومعايير الأهلية وفقا لنفس الموقع.
وذكرت “الإمارات اليوم” أن شركة رافد ستعمل على تسهيل عملية تأمين العقار وتخزينه وتوزيعه من خلال مركز توزيع رافد، أكبر منشأة متخصصة للتخزين المبرّد في المنطقة، وهو جزء من ائتلاف الأمل، وبالتعاون مع جهات تعمل في مجالات الرعاية الصحية والدعم اللوجستي وسلاسل التوريد.
ويأتي ذلك في إطار تعزيز جهود أبوظبي المستمرة لدعم المجال الطبي والعلوم الحياتية الخاصة بالتصدي للأزمة الصحية العالمية، محلياً وإقليمياً ودولياً.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام   https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك