الرئيسية » عطل مفاجئ في الانترنت يغلق شركات طيران أمريكية وبنوك أسترالية
منوعات عامة

عطل مفاجئ في الانترنت يغلق شركات طيران أمريكية وبنوك أسترالية

تداولت وسائل إعلام خبرا مفاده تعرض مواقع بنوك أسترالية كبرى لمشاكل تقنية أدت إلى تعطلها.

ووفقا لموقع المتابعة “Downdetector” فقد وردت تقارير عن مؤسسات بنكية كثيرة طالتها مشاكل تقنية أثرت على تطبيقات المعاملات البنكية أيضا.

ولم تكن البنوك الأسترالية هي الوحيدة في مواجهة العطل بل عانت الكثير من شركات الطيران في أستراليا والولايات المتحدة من مشاكل مماثلة في الساعات الأولى من صباح الخميس، منها “أمريكان إيرلاينز” و”ساوثويست إيرلاينز” و”يونايتد إيرلاينز” و”دلتا إيرلاينز” و”فيرجن أستراليا”.

وقال بنك “كومنولث” لوكالة فرانس برس للأنباء: “علمنا أن بعض عملائنا يواجهون مشاكل في الوصول إلى خدماتنا عبر الإنترنت، وهذا يطال العديد من المؤسسات، بينها عدد من البنوك الكبرى”.

وبدأت المشكلة في مواقع البنوك حوالي الساعة الرابعة عصرا ، بحسب ما أفاد به موقع “Downdetector”.
و غردت شركة الطيران “فيرجن أستراليا” على “تويتر” إن موقعها وموقع مركز لخدمة العملاء قد فقدا الاتصال بالإنترنت.
وألغت “ساوث ويست” ما يقارب من 300 رحلة يوم أمس الأربعاء، وأجلت أكثر من 500 رحلة بعد أن اضطرت إلى وقف العمليات مؤقتا بسبب خلل تقني.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، إن شركة “ساوث ويست إيرلاينز” أوقفت رحلاتها الجوية بسبب مشكلة في نظام الحجز لديها.

وأضافت الهيئة المنظمة على “تويتر”، “أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية وقفا مؤقتا على مستوى البلاد بناء على طلب ساوث ويست إيرلاينز، بينما عملت الشركة على حل مشكلة تتعلق بالحجز في الكمبيوتر”.

وكانت الشركة أخرت أكثر من 1400 رحلة جوية عبر الولايات المتحدة يوم الاثنين، بسبب خلل في مزود بيانات الطقس من طرف ثالث.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك