الرئيسية » جهاز القثطرة القلبية في المواساة متوقف منذ سنوات والحل خلال أشهر!
خاص

جهاز القثطرة القلبية في المواساة متوقف منذ سنوات والحل خلال أشهر!

fourth peak

قال مدير مستشفى المواساة الدكتور عصام الأمين، إن جهاز القثطرة الإسعافية معطل منذ سنوات في المستشفى والذي يكلف المرضى أعباء مالية كبيرة.

هاشتاغ_ خاص
وأكد في تصريح خاص ل”هاشتاغ” أن هناك إجراءات تتخذ من أجل إصلاحه خلال الأشهر القليلة القادمة.

وفي تفاصيل الجهاز المعطل أشار مدير مستشفى المواساة إلى وجود جهاز قثطرة متوقف عن العمل في المستشفى، حيث بداخله قطعة لها عمر افتراضي وكان يجب تبديلها منذ سنتين عبر الاستيراد من الخارج.

وبين الأمين، أنه تم استدراج عروض ومناقصات ولم تتقدم أي شركة لثلاث مرات، وفي المرة الرابعة تقدمت شركة لتبديل القطعة، وعند التنفيذ أنكر المتعهد الموضوع مدعياً بأنه لم يتمكن من الاستيراد وبالتالي لم ينفذ العقد وتم رفع دعوة عليه.

وأضاف الأمين، أن آخر الوعود بالحل بعد أن تقدمت شركة حالياً لاستيراد القطعة لجهاز المواساة وخلال أشهر من المتوقع أن يعود الجهاز للعمل، مشيراً إلى أن هناك “مسار بيروقراطي لشراء قطع الأجهزة ما قد يسبب تأخيراً لشهر أو شهر ونصف”.
ولفت الأمين إلى أن مستشفى جراحة القلب القريب من المواساة يوجد فيه جهاز قثطرة واحد يعمل ويتم تحويل المرضى من المواساة إليه، ريثما يتم حل مشكلة عطل الجهاز.

وقال مدير مستشفى المواساة بأنه منذ حوالي شهر ونصف تخصص مستشفى جراحة القلب لاستقبال حالات كورونا ولم يعد يستقبل حالات قثطرة وإنما تحول لمستشفى الباسل في مشروع دمر، ولكن نتيجة انخفاض المنحى الوبائي انخفض سيعود مستشفى جراحة القلب للعمل واستقبال حالات القثطرة خلال أسابيع.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات