الرئيسية » لبنانيون يحرقون مخيم للاجئين السوريين شمال لبنان بسبب “خلاف شخصي”
لبنان

لبنانيون يحرقون مخيم للاجئين السوريين شمال لبنان بسبب “خلاف شخصي”

حمص

نشب حريق داخل مخيم للاجئين السوريين في منطقة “ببنين – عكار” شمالي لبنان، ما أدى لاحتراق ثلاث خيمٍ بالكامل، وإصابةِ شخصين.

وأفادت مصادر مطلعة، بأن فرق الإطفاء في الدفاع المدني اللبناني عملت على إخماد النيران، في حين نقل مسعفو الصليب الأحمر المصابين من المخيم إلى مستشفى “الخير” في بلدية المنية القريبة من المخيم.

وبحسب المصادر، فإن أسباب الحريق تعود إلى خلافٍ شخصي بين لاجئين سوريين ومواطنين لبنانين، مضيفةً أنّ المخيم يتكّون من 35 خيمة تضم ما يقارب الـ215 شخصاً، وأنّ الحريق التهم خيمتين بشكلٍ كامل كان يقطن في الأولى 5 أشخاص وفي الثانية 3 أشخاص.

وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أقدم عدد من الشبان اللبنانين، على إضرام النار في مخيم للاجئين السوريين في منطقة المنية شمالي لبنان.

وأفادت مصادر صحفية حينها، باندلاع إشكال فردي بين شبان لبنانيين وعدد من اللاجئين، انتهى باحتراق المخيم بالكامل.

وأدى الحريق إلى انفجار عدد من اسطوانات الغاز سمع صوتها في أرجاء المنطقة ونتج عنه إحتراق أكثر من 100 خيمة تقطن فيها عائلات سورية.

وتتفاقم الاعتداءات على اللاجئين السوريين في لبنان، ففي وقت سابق تم إحراق مخيم للاجئين في منطقة بشري ما أدى إلى تشرد 200 عائلة، في حين يزداد التمييز العنصري والاعتداء الجسدي واللفظي، في حالات كثيرة وثقها الإعلام اللبناني ومنظمات حقوقية محلية ودولية، ووصلت إلى مستوى الاعتداءات الجنسية على أطفال قصّر.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك