الرئيسية » المالية “تتباهى” بغرامات الجمارك: تحصيل 80 مليار للنصف الأول من العام!
سوريا

المالية “تتباهى” بغرامات الجمارك: تحصيل 80 مليار للنصف الأول من العام!

الإعفاء الجمركي

بلغت الغرامات التي فرضتها الإدارة العامة للجمارك على القضايا الجمركية في النصف الأول من العام الجاري، نحو 80 مليار ليرة سورية، بزيادة تقدر بـ 62 ملياراً عن إجمالي عدد القضايا العام الماضي.

وكشف مدير الإدارة العامة للجمارك الدكتور ماجد عمران، أن الغرامات المحصلة شملت 1700 قضية جمركية تم التحقيق فيها منذ بداية العام وحتى نهاية حزيران/ يونيو الماضي.

وأشار عمران إلى أن تنوع السلع المصادرة من الملابس القديمة والجديدة ومستحضرات التجميل والكهرباء والمشروبات الكحولية والأغذية وقطع الغيار والأقمشة والخيوط والكريات البلاستيكية، تشير إلى وجود مشكلات في الجودة منذ البداية، بالإضافة لقضايا تتعلق بالمخدرات والحبوب المخدرة.

يشار إلى أن غرامات قضايا التهريب التي تم التحقيق فيها ومعالجتها من قبل الإدارة العامة للجمارك العام الماضي بلغت قرابة 18 مليار ليرة سورية، منها 2713 حالة ضبطتها الجمارك.

وأثار عمل اللجان التفتيشية ودوريات الجمارك على المنشآت الصناعية والتجارية وحتى المحال، في المحافظات ردود فعل كبيرة، ناحية الأرقام الضريبية التي تم فرضها، وحتى النسب التي حاولوا تأمينها مقابل تخفيض “مخالفات” لا أساس لها، في كثير من القضايا.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

اقرأ المزيد:

وزير سابق ينبه المالية: تخمين قيم العقارات سيلزم الجهات التي تستملك للمنفعة العامة بدفع مبالغ أكبر من قيمة المشروع؟!

مقصلة مكافحة الفساد تحطّ في الجمارك .. توقيف عشرات المدراء عقب تحقيقات مع تجار “كبار” !

 

 

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك