الرئيسية » هرباً من نيران جنوب أفريقيا …فيديو يوثق “الرضيع الطائر”
أخبار

هرباً من نيران جنوب أفريقيا …فيديو يوثق “الرضيع الطائر”

هرباً من نيران جنوب أفريقيا ...فيديو يوثق "الرضيع الطائر"

تداولت صحف ووسائل إعلام عالمية فيديو ألقت فيه أم طفلها من مبنى مشتعل بأحد المراكز التجارية في جنوب أفريقيا كمحاولة يائسة لإنقاذ حياته، تلقفه على إثرها أناس هرعوا لمساعدتها تحت اسم “الرضيع الطائر”.

ووقعت الحادثة في مدينة ديربان، التي تعرضت لأعمال نهب وحرائق واسعة، التهمت متاجر في الحي التجاري المركزي بالمدينة، وامتدت على إثرها النيران إلى منازل السكان الذين يعيشون في المبنى نفسه.وفقا لوسائل إعلامية

واستيقظ السكان على ألسنة من النيران تحاصرهم من كل اتجاه حتى هرعوا على إثرها إلى إنقاذ أبنائهم أولاً في مشاهد وثقتها مقاطع فيديو تظهر اللحظات الأليمة.

وفي أحد المقاطع المصورة لم تجد أم يائسة سبيلاً لإنقاذ حياة طفلها الصغير من المبنى المشتعل، سوى إلقائه إلى حشد من الناس وقفوا أسفل المبنى لمساعدة المحاصرين فيه.

وسارع الجيران -الذين أمسكوا بالطفل- فوراً للحصول على سلالم لمساعدة الآخرين على الهروب، قبل أن يصل رجال الإطفاء لاحقاً لإخماد الحريق.

وذكرت وسائل إعلام، أن الأم اجتمعت مع طفلها، لكنها كانت متأثرة للغاية بعودة صغيرها، بحيث لم تستطيع الحديث.

وانتشرت صورة “الرضيع الطائر” في وسائل الإعلام العالمية ومواقع التواصل، مثيرة حزناً عارماً، بسبب ما آلت إليه الأوضاع في موطن الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا.

وقتل أكثر من 70 شخصاً، وأعتقل أكثر من 1200، خلال أعمال العنف التي تضرب جنوب إفريقيا، بعد سجن الرئيس السابق جاكوب زوما الأسبوع الماضي، بعدما رفض الامتثال لأمر محكمة للإدلاء بشهادته في تحقيق حول مزاعم الفساد، أثناء توليه الرئاسة من 2009 إلى 2018

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

 

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك