الرئيسية » المحافظات تزيد أجور النقل والوزير سالم: قرارات المحافظين تمت بناء على قرار البرازي
سوريا

المحافظات تزيد أجور النقل والوزير سالم: قرارات المحافظين تمت بناء على قرار البرازي

أصدرت محافظة دمشق اليوم قراراً بتحديد تعرفة الركوب استناداً إلى قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك المتضمن تعديل التعرفات الكيلومترية المحددة لأجور نقل الركاب بالسيارات.

وحددت المحافظة تعرفة الركوب للخطوط القصيرة لغاية 10 كم للباصات والمكروباصات بـ 150 ليرة للراكب الواحد، والخطوط الطويلة فوق الـ 10 كم للباصات والمكروباصات بـ 200 ليرة للراكب الواحد وفق الصفحة الرسمية للمحافظة على “فيسبوك”.

وكانت كل من محافظات طرطوس والقنيطرة واللاذقية قد أصدروا قرارات مماثلة بزيادة تعرفة النقل قبل أيام.

وإثر صدور القرارات أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم في 20 آب/ أغسطس عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” أنه لا يوجد أي قرار يتعلق بأجور النقل بعد القرار الذي أصدره الوزير السابق طلال البرازي والذي حدّد التعرفة الكيلومترية للسرفيس “9-14 راكب” العامل على المازوت بـ 16 ليرة للراكب، ولسيرفيس “25 راكب” بـ 16.5 ليرة، وللميكرو باص بدون تكييف بـ 15 ليرة، وللميكرو باص المكيف بـ 17 ليرة.

وقال سالم أن كل ما أصدره المحافظون معتمد على قرار البرازي وأنه ساري المفعول ولا لبس فيه على حد قوله، معتبراً أنه لا يوجد أي زيادة على الأجور الواردة في القرار، كما أرفق منشوره بصورة عن القرار الذي حمل توقيع البرازي بتاريخ 10 آب/ أغسطس 2021 وهو اليوم ذاته الذي صدر فيه مرسوم الحكومة الجديدة واستبدل البرازي بـسالم في منصب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، فيما اعتبر البعض أن سالم “تملّص” من المسؤولية عن رفع الأجور بإسنادها إلى قرار سلفه.

يشار إلى أن رفع أجور المواصلات يأتي في إطار ارتفاع تكاليف المعيشة في مختلف مجالاتها وسط تدهور في القدرة الشرائية للسوريين في سباقهم المستمر مع الأسعار التي لا تتوقف عن الارتفاع باستمرار.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك