الرئيسية » مسؤول فلسطيني يعلن توجيه الرئيس الأسد بتسهيل دخول الأهالي إلى مخيم اليرموك دون قيد أو شرط
أخبار سوريا

مسؤول فلسطيني يعلن توجيه الرئيس الأسد بتسهيل دخول الأهالي إلى مخيم اليرموك دون قيد أو شرط

أعلن الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة، طلال ناجي عن إمكانية دخول أهالي مخيم اليرموك بدمشق إلى المخيم بدءا من الغد ودون قيد أو شرط.

ونقل المكتب الصحفي في تحالف قوى المقاومة الفلسطينية عن ناجي أن الجهات المعنية تلقت قرارا يوم أمس من الرئيس بشار الأسد “بتسهيل عودة الأهالي السوريين والفلسطينيين لمخيم اليرموك بدءا من يوم 10/9/2021، دون قيد أو شرط”.

ووجه القرار الجهات المختصة السورية وبالتعاون مع الأهالي لإزالة الركام والردم من البيوت، تمهيدا لدخول آليات محافظة دمشق لإزالة الركام وتنظيف الشوارع الفرعية والحارات الداخلية، واستكمال مد شبكات المياه والكهرباء والهاتف، استعدادا لعودة الأهالي واستقرارهم في مخيم اليرموك وفقا لما نقلته مسؤولة المكتب عبر فيسبوك، عن ناجي .

وأوضح ناجي أن الرئيس الأسد وجه الأمانة السورية للتنمية بتوفير البيئة المناسبة لفتح بعض المحلات التجارية (سمانة، بيع الخضار والفواكه الخ…)، ومساعدة أصحاب المحلات ماديا للقيام بتخديم المخيم.

وكانت العودة إلى المخيم واحدة من القضايا التي شهدت جدلا ومطالبات، وكانت تقف عقبات عدة أمام تلك العودة أهمها الحالة المتردية للبنى التحتية فيه إضافة إلى الاعتبارات الأمنية.

يذكر أن دفعة أولى من سكان المخيم قد عادت إلى منازلهم فيه في نوفمبر /تشرين الثاني الماضي.

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرامhttps://t.me/hashtagsy

 

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك