الرئيسية » في ساعتين: عشرات الطلاب المتقدمين للمفاضلة غيروا رغباتهم “بسلاسة ومرونة”
خاص

في ساعتين: عشرات الطلاب المتقدمين للمفاضلة غيروا رغباتهم “بسلاسة ومرونة”

جامعة دمشق

قال نائب رئيس جامعة دمشق الدكتور صبحي البحري. إن مايقارب 3335 طالباً تقدموا بطلباتهم للتسجيل. في مختلف أنواع المفاضلة خلال اليوم الأول من بدء التسجيل على المفاضلة الذي بدأ بالأمس، وسيستمر حتى 29 من الشهر الحالي.

هاشتاغ-خاص

وتوقع البحري في تصريحات خاصة ل”هاشتاغ” أن تشهد المراكز خلال الأيام القليلة القادمة تسجيل عدد أكبر من الطلاب، وذلك من أصل 35 ألف طالب.

وأشار البحري إلى أن أكثر الازدحامات كانت في مراكز كلية الطب البشري والآداب والهندسة المدنية، مبيناً أن هناك طلاباً طلبوا تغيير رغباتهم بعد ساعتين من تدوينها في المراكز وتمت العملية بسلاسة ومرونة حسب تعبيره.

وخصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أكثر من 70 مركزاً معتمداً في الجامعات لتهيئة بنية متكاملة تعمل على خدمة الطالب وإرشاده وتوجيهه وتسجيله ضمن مراكز المفاضلة لقبول طلبات المفاضلة العامة للفرع العلمي والسنة التحضيرية للكليات الطبية (عام وموازي) ومفاضلات منح الجامعات الخاصة وطلاب المحافظات الشرقية وذوي الشهداء والجرحى والمفقودين وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية والمعوقين جسدياً والطلاب العرب والأجانب والسوريين غير المقيمين والمغتربين والثانويات المهنية إضافة إلى قبول الطلبات الخاصة بالتسجيل المباشر لطلاب الشهادة الثانوية العامة من الفرع الأدبي (عام وموازي).

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات